الرئيسية / أخبار في صورة / فيديو.. الماس والذهب ورولكس والحب مهر العروس وعربون المصاهرة بين آل الرشيد وآل الدرهم

فيديو.. الماس والذهب ورولكس والحب مهر العروس وعربون المصاهرة بين آل الرشيد وآل الدرهم

أخبار في صورة أقلام الحقيقة الصحة الوجه الاخر بيبل سياسة عجائب و غرائب قصاصات مطبخك
مـــــريــــة مــــكريـــم 10 مايو 2015 - 21:17
A+ / A-

كان العرس استثنائيا بكل المقاييس، ليس فقط لأنه جمع بين عائلتين فرقت بينهما السياسة، ولكن لأن طبيعة الضيوف السياسيين، والحضور الخاص لمستشار الملك، فؤاد عالي الهمة إلى عرس نجل ولد الرشيد، بعد أزمة اكديم ازيك وأزمة سياسية سبقتها في مرحلة نزل فيها الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، ورفيق دراسة الملك، إلى الساحة الإنتخابية.. ثمة من قرأ في حضور الهمة مستشار الملك، نوعا من التقارب الثاني بين الدولة العميقة وبين الرجل المحوري في الصحراء، خليهنا ولد الرشيد، لكن، ثمة من فضل أن لا يحمل هذا الحضور أكثر من ما يحتمل، بحكم أن رجل الدولة هنا لعدة أسباب، من بينها أن لا مشاكل سابقة له مع أب العروسة، والمقصود هنا الدرهم.

العرس الأسطوري لآل الرشيد وآل الدرهم

مرت الكثير من الرسائل والكثير من المياه بين أكثر من شخصية سياسية، بين الاتحاديين والاستقلاليين، بين الوفا وشباط، وبين العديد من الأحزاب، التي تقاسمت الابتسامة ذاتها، سواء كانت تنتمي لصف الأغلبية أو المعارضة.

العروسين باللباس الصحراوي

ولأن الأعراس الإستثنائية تحتاج إلى تفاصيل وثوابل استثنائية، فقد حضر الماس والذهب وساعتي “رولكس”، التي أثتت العرس الاسطوري الذي أقامه الميلياردير الاتحادي، احد كبار أعيان الصحراء حسن الدرهم لابنته، التي تتزوج بابن خليهن ولد الرشيد رئيس المحلس الاستشاري بالصحراء، باحد الفنادق الفاخرة بمدينة النخيل.

العروسين والخلفي  copie

وحسب العارفين بخبايا السياسة ودهاليزها، فإن الأمر يتجاوز المصاهرة إلى مصالحة، أشبه بالمصالحة التي وقعت بين آل سعود وآل رشيد في الحجاز، حيث كانت قد انتهت حرب البسوس الكبيرة بمصاهرة أعطت الدولة السعودية الاولى، أما في المغرب فتظهر مع هذه المصاهرة ملامح أمام جهوية صحراوية جديدة، بعد آن تجاوز الصراع بين ال الدرهم وبين آل الرشيد، تجاوزت المحاكم وكل أنواع السب والقذف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة