الرئيسية / أخبار في صورة / فيديو..أضرم النار في بيت والديه ويهدد الأمن المغربي بعد أن طردته بريطانيا بتهمة الإرهاب !

فيديو..أضرم النار في بيت والديه ويهدد الأمن المغربي بعد أن طردته بريطانيا بتهمة الإرهاب !

أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة عجائب و غرائب قصاصات نبض المجتمع
مـــــريــــة مــــكريـــم 21 مايو 2015 - 20:09
A+ / A-

يحمل سكينا في يده، كما تلاحظون في الفيديو، ويرفض التحاور مع العناصر الأمنية التي دخلت معه في مفاوضات منذ الصباح الباكر، هذه قصة شاب مغربي طردته بريطانيا بعد أن أدانته بالارهاب دون أن تخبر السلطات المغربية بذلك.

وقد عبرت السلطات المغربية لنظيرتها البريطانية عن استيائها من ترحيل شخص مغربي، أدين في قضية ذات صلة بعمل إرهابي خطير، دون إخطارها بالخطر الذي يمكن أن يشكله المعني بالأمر.
وقد عبرت السلطات المغربية عن عدم رضاها لهذ٬ الأمر، خاصة وأن الشخص الذي تم ترحيله إلى المغرب، وظل حرا طليقا، دون أن تبلغ عن خطورته السلطات البريطانية نظيرتها المغربية، قام بإضرام النيران بمنزل العائلة.

وقد ذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن وزير الداخلية اتصل بنظيره البريطاني ليعبر له عن استياء السلطات المغربية على إثر طرد مواطن مغربي أدين من أجل الإرهاب في بريطانيا.

وأوضح البلاغ أن المواطن المغربي، الذي طرد أمس الأربعاء من بريطانيا، حيث كان يقضي عقوبة سجنية لارتكابه أفعالا إرهابية، أضرم النار بمنزل والديه، الكائن بمدينة الرباط، ورفض تسليم نفسه لقوات الأمن مهددا إياهم بالسلاح الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته أن ” وزير الداخلية، وعقب هذا الحادث، اتصل بنظيره البريطاني للتعبير عن استياء السلطات المغربية “.

وبالفعل، يشير البلاغ، فإن السلطات البريطانية لم تقم بالإشعار بمدى خطورة هذا الشخص، وأصرت على أن يبقى طليقا، مهددا بذلك حياة الأشخاص.

وأضاف المصدر ذاته أن العملية التي قامت بها قوات الأمن من أجل السيطرة على هذا الشخص لا تزال جارية.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ، بعملية معقدة، حيث يهدد هذا الشخص بإلقاء نفسه من سطح مسكنه العائلي، أو الهجوم بالسلاح الأبيض على أي شخص يقترب منه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة