الرئيسية / الوجه الاخر / أساتذة غاضبون يعلنون مقاطعة إنتخابات ممثلي الموظفين يوم الأربعاء القادم

أساتذة غاضبون يعلنون مقاطعة إنتخابات ممثلي الموظفين يوم الأربعاء القادم

الوجه الاخر سياسة قصاصات نبض المجتمع
جمال العبيد 28 مايو 2015 - 11:52
A+ / A-

لم يجد أساتذة غاضبون من النقابات العمالية من خيار آخر للتعبير عن غضبهم سوى الإعلان على “فيسبوك” عن مقاطعتهم لإنتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي ستجرى يوم 3 من يونيو القادم.

وأوضح هؤلاء في تدوينات على فيسبوك أن النقابات باتت عاجزة عن الدفاع على الأجراء والموظفين مما يتعرضون له من قرارات حكومية تستهدف أجورهم الهزيلة والعديد من حقوقهم المشروعة، ولذلك، في نظرهم، بات من الضروري مقاطعة التصويت على نقابات لا تتواصل مع الطبقة العاملة إلا عند اقتراب الإنتخابات، تماما مثل الأحزاب السياسية.

وأفادت معطيات يتوفر عليها “فبراير. كوم” أن “التوجه العام” داخل التنسيقة الوطنية للأساتذة المجازين يسير في اتجاه مقاطعة انتخابات ممثلي الموظفين بداية الشهر القادم، احتجاجا على القرار الذي حرمتهم الوزارة بموجبه من الترشح لتلك الإنتخابات، تحت مبرر أنه سبق لهم أن تعرضوا إلى عقوبات إدارية، على خلفية اضرابهم عن العمل، الموسم الدراسي، لأزيد من 100 يوم من أجل المطالبة بالترقي المباشر إلى السلم العاشر بواسطة شهادة الإجازة.

وبحسب ذات المعطيات، فإن أغلب مناضلي تنسيقية الأساتذة المجازين وجدوا أنفسهم مضطرين إلى العزوف عن انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء وهم يستحضرون كيف أدارت لهم النقابات الأكثر تمثيلية الظهر أثناء الإضرابات والأشكال الإحتجاجية التي خاضوها لحوالي ثلاث أشهر بالعاصمة الرباط، ولم تصدر، على حد تعبيرهم، ولو بيانا واحدا تستنكر فيه التدخلات الأمنية العنيفة التي تعرضوا لها والإجراءات العقابية التي أصدرتها الوزارة في حقهم ردا على ما يصفونه باللجوء إلى الإضراب كحق دستوري للمطالبة بالترقية المباشرة بناء على الشهادة الجامعية.

وحري بالذكر أن أساتذة أخرون عبروا عن غضبهم من النقابات التعليمية من خلال الترشح في اقتراع ممثلي الموظفين تحت لائحة “اللامنتمون”، وخصوصا بجهة سوس مادسة درعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة