الرئيسية / الوجه الاخر / خطوة أخرى لعودة الدفء بين السويد والمغرب بعد صفعتها للبوليساريو

خطوة أخرى لعودة الدفء بين السويد والمغرب بعد صفعتها للبوليساريو

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
المحجوب داسع 04 فبراير 2016 - 10:26
A+ / A-

كشفت صحيفة ” SVD” السويدية أن ” سلطات بلاده مستعدة لتقديم مساعدة مالية للمغرب في عملية استرجاع القاصرين المغاربة المنتشرين بشوارع ستوكهولم، والذي وقع المغرب والسويد بشأنها اتفاقا في 19 يناير الماضي.

ونقلت الصحيفة السويدية عن وزير الداخلية، “أندريس يكمان” قوله “لست ضد فكرة المشاركة والمساهمة في تمويل دار الأيتام للأطفال والشباب الذين سيعودون للمغرب، و يجب علينا أن نحرص على أن لا يعود أطفال المغرب لشوارع الرباط بمجرد وصولهم للمغرب، وأن يتم تأطيرهم، لا يمكننا مثلا أن نرحل أطفالا أيتام دون أن يكون هناك من يتكلف بهم في المغرب.”.

وكانت السويد قد أعلنت أنها أبرمت اتفاقا مع المغرب يقضي بترحيل مواطنيه القاصرين المقيمين بأراضيها بشكل غير قانوني، في خطوة توحي بعودة الدفء إلى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد الأزمة الدبلوماسية بشأن قضية الصحراء.
وينص الاتفاق الذي أبرم مع المغرب، على ترحيل مواطنيه القاصرين المقيمين بصفة غير قانونية فوق الأراضي السويدية، كما سيشمل تعاونا بين الدولتين من أجل تسهيل عودة الأطفال والمراهقين المغاربة المقيمين بصفة غير قانونية فوق الأراضي السويدية، إذ تعهد المغرب بحل مشكل أوراق التعريف والترحيل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة