مغاربة الفايس يطلقون هاشتاغ تضامنا مع فاضح "طريق المسوس"

تأهب في مطار مدريد بسبب "قنبلة" في طائرة سعودية تقل أكثر من 100 راكب

الرئيسية / أخبار في صورة / تأهب في مطار مدريد بسبب "قنبلة" في طائرة سعودية تقل أكثر من 100 راكب

تأهب في مطار مدريد بسبب "قنبلة" في طائرة سعودية تقل أكثر من 100 راكب

أخبار في صورة سياسة قصاصات كواليس
محمد الوحماني 04 فبراير 2016 - 16:12
A+ / A-

عاش مطار أدولفو صواريص الدولي بالعاصمة الإسبانية مدريد اليوم (الخميس) تأهبا أمنيا غير مسبوق بعد صدور إنذار عن وجود خطر أمني إثر اكتشاف وجود قنبلة في طائرة سعودية كانت ستغادر العاصمة الإسبانية إلى الرياض في رحلة مبرمجة على الساعة 10.30. وأعلنت الشرطة المدنية الإسبانية توقيف الرحلة بعد توصلها بمعطيات عاجلة من قائد الطائرة رقم SVA226 عن وجود خطر ما.

وأوردت صحيفة “الموندو” الإسبانية أن ربان الطائرة هو الذي بعث بإنذار للجهات المعنية بعد العثور على عبارة مكتوب بخط يد توحي بتهديدات على جهاز لمراقبة المعلومات، معلق عليه سكين. العبارة التي كتبت بالإنجليزية تقول “هنا توجد قنبلة 11.30”.

وحلت فرق خاصة من القوات التابعة للجيش والشرطة فور ذيوع المعلومة، مصحوبة بعتاد كبير كما تبين صور نشرتها منابر إسبانية. الخبراء التابعون للمركز العسكري باشروا تحقيقات توصلت إلى أن الأمر يتعلق فقط بخدعة لشخص مجهول هو الذي كتب العبارة، وهو ما أكدته الطيران السعودي في حسابه الرسمي على موقع تويتر. لكنها أصابت ركاب الطائرة الذين بلغ عددهم 97 راكبا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة البالغ عدد أفراده 15. وعاش هؤلاء أوقاتا صعبة خاصة وأنهم لم يتوصلوا بأية معلومات إلى حدود منتصف اليوم. وعقب الكشف عن النتائج أعلموا بأن الأمر يتعلق بمشكل تقني لا يدعو للقلق كثيرا. وقد أعلن قبل لحظات عن عودة حركة المطار إلى وضعها الطبيعي.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17