الرئيسية / أخبار في صورة / هذا ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ردا على الأزمة بين الرباط ونواكشوط

هذا ما قاله الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ردا على الأزمة بين الرباط ونواكشوط

أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة قصاصات
محمد الوحماني 04 فبراير 2016 - 23:39
A+ / A-

أكدت الحكومة الموريتانية على لسان ناطقها الرسمي، محمد الأمين ولد الشيخ، أن علاقاتها مع المغرب تمر من أحسن الأحوال. وبالرغم من عدم تعيين نواكشوط سفير لها لحد الآن في الرباط، إلا أن الوزير الموريتاني أوضح خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الخميس بعاصمة بلاده، أن وجود سفير من عدمه، لم يعد يحدد مستوى حسن علاقات الدول فيما بينها أو عكس ذلك.

حديث ولد الشيخ جاء ردا على “الإشاعات” التي تداولتها منابر عديدة قبل أسابيع تتحدث عن توتر غير مسبوق في العلاقات بين الطرفين ناتج، حسب ما قيل، عن قيام جنود موريتانيين برفع علم بلادهم في منطقة تابعة للمغرب على الحدود بين البلدين، وهو ما نفته وقتها الحكومة المغربية، حيث أكد بيان رسمي لوزارة الاتصال أن الأمر لا يعد سوى “إشاعات”، مؤكدة أن العلاقات الثنائية بين البلدين متينة.

نفس الأمر عاد لتأكيده وزير الاتصال الموريتاني، حسب ما نقلت عنه منابر إعلامية، إذ أوضح قائلا: “العلاقات بين الدول لم تعد تحدد بوجود سفير من عدمه، بل إن وجود سفير يعد مظهرا قديما لم تعد له ضرورة في تحديد علاقات الدول”.

واستطرد المسؤول الموريتاني مضيفا: “بالنسبة لنا لا وجود لما يوتر علاقات البلدين، وإن سفارتنا في الرباط تدار حاليا من المستشار الثاني بها”. وختم حديثه بالإشارة إلى أن تعيين المستشار الأول في السفارة الموريتانية بالمغرب كقنصل عام في غينيا بيساو ليس سوى إجراء طبيعيا ولا يحمل أية دلالات، على حد تعبير المتحدث.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة