الرئيسية / الوجه الاخر / أساتذة الغد: لم يحذرنا بنكيران خلال لقائنا معه وهذا ما يزعجنا في مقاربته للملف

أساتذة الغد: لم يحذرنا بنكيران خلال لقائنا معه وهذا ما يزعجنا في مقاربته للملف

الوجه الاخر بيبل سياسة قصاصات كواليس ملفات نبض المجتمع
محمد الوحماني 02 مارس 2016 - 14:27
A+ / A-

نفى الأساتذة المتدربون أن يكون رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، قد خاطبهم بأي لغة تحمل حمولة تحذيرية خلال اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء الجمعة الماضي ببيت بنكيران بحي الليمون بالرباط، والذي اعتبرته تنسيقية الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين مجرد “لقاء ترتيبي” وليس “لقاء رسميا”، حيث ينتظرون الدعوة لاجتماع رسمي يجمع الطرفين.

واعتبر “أساتذة الغد”، في ندوة صحفية اليوم الأربعاء بالرباط، أن ما تم الحديث عنه بخصوص كون بنكيران حذرهم من مغبة مواصلة مقاطعة الدراسة والتكوين، أو أن قرارا ليس في مصلحتهم سيصدر قريبا، “إشاعة غير صحيحة”، مؤكدين أن كل ما تم الحديث عنه في الاجتماع الذي حضره مندوبون عنهم لم يتجاوز تأكيدهم على اجتماع رسمي يحضره كل المعنيين بالملف، أما بنكيران فأبدى تأكيده على أن العرض الوحيد الذي تقدمه الحكومة هو ما قدمه والي الرباط في الاجتماعات الحوارية السابقة، على حد تعبيرهم.

لكن ما يعيبه الأساتذة على منهجية رئيس الحكومة في مقاربة ملف احتجاجاتهم، والذي وصلت مدته إلى 5، أشهر هو مقاربته “الشخصية” للقضية، حيث أكدوا أن هذا ليس في مصلحة أحد، على حد قولهم. “المسألة ليست مسألة شخصية، ولكنها مسألة تعليم ووطن”، يقول ممثلوا التنسيقية، مؤكدين أنهم لا يسعون لتنفيد أجندة سياسية لجهات ما، يؤكدون وذلك ردا على التصريحات التي تقول بأنهم يؤدون حربا “بالوكالة”.

كما أشاروا إلى أن “عقد اللقاء بالبيوت والقسم حول الملف بعدم توظيف الأساتذة” يكشف غياب الجدية لدى بنكيران في مقاربة الملف، مؤكدين تشبثهم بإشراك جميع المعنيين بالملف والدخول في مقاربة رسمية جادة للقضية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة