مغاربة يحاصرون سارقا بسيفه كان يعتدي على الفتيات

قصة طباخ مغربي يلفت الأنظار باسبانيا بعد تتويجه أفضل طباخ في إقليم الباسك

الرئيسية / الوجه الاخر / قصة طباخ مغربي يلفت الأنظار باسبانيا بعد تتويجه أفضل طباخ في إقليم الباسك

قصة طباخ مغربي يلفت الأنظار باسبانيا بعد تتويجه أفضل طباخ في إقليم الباسك

الوجه الاخر بيبل ثقافة و فن قصاصات نبض المجتمع
المحجوب داسع 02 مارس 2016 - 15:30
A+ / A-

فاز الطباخ المغربي “محمد الفتوح”، الأسبوع الماضي، بالدورة السابعة لمسابقة أحسن الطباخين في اسبانيا ” pintxos Eusko label” ، حسب ماذكره موقع ” deia” الاسباني.
يعيش محمد الفتوح، البالغ 25عاما، باسبانيا منذ سنتين، حيث يعتبر اليوم من أشهر الطباخين بإقليم الباسك بعد أن تمكن من الظفر بلقب أفضل طباخ للوجبات المحلية في الإقليم.
وقال الطباخ المغربي، الذي هاجر إلى بيلباو من مدينة تطوان سنة 2014 لمتابعة دراسته العليا في الطبخ في تصريح لوسائل إعلام اسبانية :” لا أعرف الشيء الكثير عن الطبخ في بيلباو، لكنه استهوني كثيرا”، مشيرا إلى أن ” طبق “bacalao al pil pil” يعد من أبرز الأطباق التي استهوته، وهو طبق تقليدي في بيلباو يتم إعداده بالسمك، وزيت الزيتون، والثوم والفلفل الحار”.
وأكد محمد الفتوح أنه استعد بشكل جيدا لمسابقة أفضل الطباخين، حيث كان يتدرب بشكل يومي، مضيفا أنه شغوف بالطبخ منذ صغره، متأثرا بتجربة أمه، وطريقتها في إعدادا الوجبات والأكلات. أما أساتذته فوصفوه بـ”الآلة” لقدرته على التعلم بسرعة.
ويأمل الطباخ المغربي في أن ينشئ قريبا مطعما خاصا لإعداد الوجبات بمدينة بيلباو. “حلم كل طباخ هو أن يؤسس له مشروعا خاصا”.، يقول محمد الفتوح.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17