المطبخ المغربي يصنع الحدث في مهرجان للمنتوجات المحلية بتونس

  • فبراير
  • كتب يوم الإثنين 16 مايو 2016 م على الساعة 11:38
معلومات عن الصورة : المطبخ المغربي يصنع الحدث في مهرجان للمنتوجات المحلية بتونس

شكل فن الطبخ المغربي مفاجأة بمهرجان للمنتوجات المحلية ببلدية لمطة بولاية منستير (نحو 165 كلم) جنوب العاصمة تونس، والذي أسدل ستاره أمس الأحد، حسب ما نقلته وكالة المرغب العربي للأنباء.

ووجدت ساكنة لمطة التي كثيرا ما سمعت عن أطباق المطبخ المغربي وتنوعها، فرصة لتذوق، بعض من هذه الأطباق بعدما اعتادت على تذوق أطباق منمطة أساسها الفلفل الحار (الهريسة).

وأثارت الأطباق المغربية التي عرضتها (جمعية الطباخين المغاربة) و(الجمعية المغربية للطبخ) في الدورة 17 لمهرجان المنتوجات المحلية بلمطة (من 10 إلى 15 ماي)، إعجاب الزوار الذين تزاحموا على الجناح المغربي المقام لهذا الغرض.

وعمل الوفد المغربي على تجاوز ثغرات التنظيم وسوء تقدير الجهة المبادرة للمهرجان، وبذل جهودا إضافية لإبراز مقومات الأطباق المعروضة وتقديم شروحات عنها للزوار الذين كانوا يطلبون المزيد منها.

واستهل الجناح المغربي معروضاته بتقديم الحريرة مرفوقة بالشباكية وسلو، التي نفذت في دقائق معدودة، ليكون للكسكس ب(سبع خضاري) والرفيسة بالدجاج وأطباق أخرى، نفس الإقبال من طرف الكبار كما الصغار.

وحسب  محمد بناني خير رئيس الجمعية المغربية للطبخ، فإن الهدف قد تحقق بترويج صورة المطبخ المغربي من خلال تكثيف المشاركات في اللقاءات والتظاهرات بالخارج بما في ذلك المهرجانات صغيرة الحجم كما هو الحال بمهرجان لمطة.

وعبر  بناني عن أمله في أن يدرج المطبخ المغربي، بخصوصيته وبالصيت العالمي الذي يحظى به، في التراث اللامادي لمنظمة اليونسكو، داعيا إلى مضاعفة جهود المهنيين والسلطات العمومية لتحقيق هذا الطموح.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة