الرئيسية / أخبار في صورة / المغرب يتسلم أولى الدبابات الأمريكية من نوع أبرامز

المغرب يتسلم أولى الدبابات الأمريكية من نوع أبرامز

دبابات
أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة قصاصات مال و اعمال نبض المجتمع
عبدالحق لشهب 11 يوليو 2016 - 14:47
A+ / A-

وصلت أولى الدبابات من نوع أبرامز إلى المغرب، يوم أمس الأحد، وهي من الطراز الأحدث في العالم، ضمن طلبية تقدم بها المغرب للحصول على220 دبابة في المجموع.

 وفي التفاصيل، فقد توصل الجيش المغربي بثلاثة دبابات من أصل 22 وصلت إلى العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وسيتم نقلها بواسطة ناقل الدبابات Oshkoch .

هذا، ومن المرتقب أن تصل50 دبابة بحلول نهاية العام الجاري 2016،  و150 دبابة العام المقبل، وسيبلغ  العدد الاجمالي220.

وقد تم تسليم أول دبابة أبرامز التي تم تجديدها وتحديثها في وقت مبكر أكثر مما كان متوقعاً في السابق، حيث قام البنتاغون بتوقيع عقد  مع شركة General “Dynamics Land” Systems من أجل إزالة المدرعات الأمامية لهذه الدبابات واستبدالها بدروع أكثر تطوراً.

وقد صممت الفرق التقنية الأميركية هذه الدبابات بطلاء مغربي خاص، وستكون مماثلة لتلك المخصصة للجيش الأسترالي، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز هذه الدبابات بنظام وأجهزة للاستشعار الظرفي جد متطور، وفق تطبيق خاص بالمغرب، وهو مزيج ما بين M1A1.A1 وتتوفر هذه الدبابات المغربية على معدات ودروع لردع جميع أنواع التهديدات من الميليشيات أو القوات النظامية.

 وقالت  مجلة “ميديا24” التي أوردت الخبر، أن الجارة الشرقية تنفق بشكل ضخم في المجال العسكري، وقد خصصت جزءً من الإنفاق العسكري للحصول على العربات المدرعة من نوعT90 300 ، هو نوع روسي شهير للدبابات، لكن تعتبر دبابات أبرامز التي حصل عليها الجيش المغربي  متفوقة علىT90حسب الخبراء. كما تتوفر المغرب على دبابات من نوع T72 400في طور التحديث، كما يتوفر المغرب على  T72 100التي ينبغي تحديثها، إضافة إلى 50 دبابة من صنع صيني باكستاني، كما تتوفر القوات المسلحة الملكية أيضاً على A3TTS M60وعددها غير معروف، لكن تتجاوز 240 وحدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة