الرئيسية / أخبار في صورة / قصة النجم الأولمبي الكيني "بيغو" الذي تعلم رياضة الرماية من "يوتوب"

قصة النجم الأولمبي الكيني "بيغو" الذي تعلم رياضة الرماية من "يوتوب"

أخبار في صورة بيبل عجائب و غرائب قصاصات
جمال العبيد 21 أغسطس 2016 - 13:17
A+ / A-

العديد من المحللين الرياضيين رشحوا رامي الرمح الكيني “جوليان بيغو” للفوز بالميدالية الذهبية في رياضة الرماية ضمن منافسات الألعاب الأولمبية المقامة حاليا ب “ريو دي جانرو” بالبرازيل، لكن قصة وصول “بيغو” إلى النجومية تتضمن العديد من التفاصيل المثيرة التي تستحق أن تروى.

كان “بيغو” شغوفا برياضة الرماية منذ طفولته بإحدى القرى الكينية الفقيرة إلى درجة أنه أصبح مدمنا على موقع “يوتوب” الذي تعلم منه المبادئ الأساسية لرياضة الرماية والشروط التي يجب أن تتوفر في أي شخص يحلم بأن يصبح نجما في هذه الرياضة.

انتقل “بيغو” بعد ذلك من العالم الإفتراضي إلى الواقع، حيث صنع لنفسه رماحا خشبية وشرع في محاولة رميها على أطول مسافة ممكنه في مناطق ذات طبيعة جبلية خضراء، محاولا بالموازاة مع ذلك احترام قوانين الرياضة التي تعلمها على “يوتوب”.

لم يتوقف “بيغو” عن تدريباته في الرماية بشكل يومي وهو لم يتجاوز ربيعه العاشر إلى أن قرر أحد المدربين الكينين احتضانه بعد أن أعجب ب “بيغو” وبطريقة ممارسته لهذه الرياضة، لينتقل بذلك “بيغو” من الهواية إلى الخطوات الأولى على درب الإحتراف في رياضة الرماية التي عشقها منذ الصغر إلىى حد الجنون.

حصد “بيغو” خلال مساره الرياضي الذي بدأ مبكرا العديد من الألقاب العالمية والإفريقية، من بينها بطولة “الكومونويلث”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة