الرئيسية / فرص عمل / إنطلاق مبادرة "رواد الأمل" لإيجاد فرص عمل للشباب في العالم العربي

إنطلاق مبادرة "رواد الأمل" لإيجاد فرص عمل للشباب في العالم العربي

فرص عمل
إلياس المسناوي 10 أكتوبر 2016 - 18:41
A+ / A-

إنطلقت اليوم الإثنين فعاليات مبادرة “روّاد الأمل” الثالثة التي تنظمها “إم بي سي الأمل”، والهادفة لإيجاد فرص عمل مُستدامة للشباب في العالم العربي، ومواكبة التطورات المهنية المتسارعة في سوق العمل.
وتعتمد المبادرة على إشراك الشباب العربي في ندوات متخصّصة حول خيارات وسُبل وفرص العمل المتاحة أمامهم في المنطقة العربية، وتحديداً في قطاعات الأعمال التي تشهد توسعاً ونمواً.

وقال مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي باسم “مجموعة إم بي سي” أن “الشباب العربي يواجه تحدّ البطالة التي تزداد معدلاتها ارتفاعاً يوماً بعد يوم. فقد أدّى نشوء قطاعات ومجالات مهنية جديدة أو متجدّدة إلى اتساع الهوة بين أنماط التفكير التقليدية لدى بعضهم في سوق العمل، وبين الذهنيات الجديدة التي نشأت وتطوّرت بفضل ثورة المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا، وغيرها.

ويذكر أن عددا من البلدان العربية جاءت ضمن أعلى عشر مناطق جغرافية في العالم من حيث معدلات البطالة لدى الشباب في عام 2016، وذلك بحسب بيانات أصدرتها “منظمة العمل الدولية” في جنيف مؤخراً. وأشارت تلك البيانات إلى أن معدل البطالة في البلدان العربية بلغ 30%، أي ما يعادل نحو ثلاثة أضعاف متوسط المعدل لبطالة الشباب في العالم!

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة