الرئيسية / سياسة / عضو المجلس الوطني للحركة غاضب: سنرفع رسالة لبنكيران

عضو المجلس الوطني للحركة غاضب: سنرفع رسالة لبنكيران

امحند العنصر
سياسة
أمل الهواري 29 أكتوبر 2016 - 23:08
A+ / A-

“الشوهة” هذا كان أول تعليق لمحمد سقراط، رئيس جمعية مستشاري رؤساء الحركة الشعبية بخريبكة، على مجريات المجلس الوطني للحركة، اليوم السبت، لمناقشة مشاركة الحزب في تشكيل الأغلبية الحكومية، مطالبا لعنصر بالرحيل ، متهما إياه “بتقادم جيله السياسي، وسقوط شرعيته”.

وكشف سقراط، عن “رسالة سياسية”، سيقدمها معارضوا لعنصر، في غضون الأسبوع المقبل، للتعبير عن عدم رغبتهم في المشاركة في الاغلبية الحكومية، موضحا أنه يتحدث باسم حركة”بيتنا”، وباسم “جمعية المستشارين والرؤساء الحركيين بإقليم خريبكة”.

وأضاف سقراط، في تصريح له لـ”فبراير “: لعنصر مابقاش عارف اش كايدير”، موجها كلامه للأمين العام للحزب “:آن الأوان أن ترحل، لقد فقدت بوصلتك”، وأردف قائلا : المجلس الوطني حضر له ناس ماعندهم لا عضوية، ولاصفة، من أجل ملء المقاعد، بسبب المقاطعة، فثلثي المجلس الوطني لم يحضر، ومنهم من غادر السنة الماضية، ومنهم من ترشح باسم أحزاب أخرى، وبالتالي سقطت عضويته”.

وصرح عضو المجلس الوطني للسنبلة، قائلا: “المقاعد اليوم عمرتها حليمة لي جابت الناس ديالها، مبديع هو الآخر جاب الناس ديالو، الفاضلي والأعرج، كلشي جاء يصفق ويمجد من أجل الدخول للحكومة”.

وكشف سقراط، عن الطلب الذي أغضب لعنصر، عندما اقترح بعض أعضاء المجلس الوطني، بتكوين لجنة مستقلة من المكتب السياسي والمجلس الوطني، للتفاوض مع بنكيران، ونرجع للمجلس لاختيار المرشحين”.
سقراط انتقد أيضا إصرار الأمين العام استعمال الفصل 96، الذي يمكنه من مفاوضة وتحديد التحالفات، في ممارسة ديكتاتورية سطالينية مباشرة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة