الرئيسية / قصاصات / تزامنا مع ال"كوب22"..هذا ما قالته الحيطي بخصوص النفايات الإيطالية

تزامنا مع ال"كوب22"..هذا ما قالته الحيطي بخصوص النفايات الإيطالية

قصاصات
المحجوب داسع 12 نوفمبر 2016 - 13:00
A+ / A-

أكدت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، أن الوزارة لم تقدم أي وعود بالكشف عن نتائج التحقيق فيما يخص استيراد النفايات الإيطالية، الذي أثار لغطا كبيرا قبل أشهر، مؤكدة أن نتائج تحليل النفايات الإيطالية وصلت من الخارج، وأجرت وزارة الداخلية تحاليل بشأنها للكشف عن مطابقتها للتحليلات المقدمة من الجانب الإيطالي.

وأشارت الحيطي في حوار مع النسخة الفرنسية لموقع “يابلادي” الى أنها أعطت الموافقة لإحراق تلك النفايات، مؤكدة بأنها منتجات مستخدمة في الصناعة المغربية، و استيرادها يخضع لرقابة قانون النفايات،  ومختلف المراسيم التطبيقية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن التحقيق بخصوص هذه النفايات أظهر أن عملية الاستيراد تمت في احترام للقوانين والمقتضيات المعمول بها، مؤكدة بأن من حق المغاربة معرفة ماذا يجري في موضوع النفايات، رغم أنه تم التلاعب بالرأي العام في هذا الموضوع.

وقالت ذات المتحدثة ان الوقت قد حان ليقوم المغرب بتدبير نفاياته، مشيرة إلى أن الوزارة لم تقم باستيراد النفايات بل وافقت على علمية الإستيراد، و هي عملية معمول بها منذ عشر سنوات، وليست وليدة اليوم، موضحة أن الوازرة تستعد لإطلاق18 مركزا على المستوى الوطني لتدبير النفايات .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة