الرئيسية / سياسة / العزيز: منيب لا تمثل الفيدرالية

العزيز: منيب لا تمثل الفيدرالية

سياسة
أمل الهواري 13 نوفمبر 2016 - 10:26
A+ / A-

قرر الأمين عبد السلام العزيز،  العام لحزب المؤتمر الوطني، تجميد حضوره  في اجتماعات  الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار، احتجاجا على  الاختلالات، التي شابت الفدرالية في فترة الانتخابات التشريعية.

وقال عبد السلام العزيز، في بيان أصدره مساء أمس السبت، توصلت “فبراير” بنسخة منه، أنه من العبث إستمرار طرح نفس القضايا في اجتماعات المكتب السياسي للفدرالية،  دون العمل على النظر فيها  تصحيحها.

وتساءل  عضو المكتب السياسي لفدرالية اليسار، عن “مدى تشبث كل المسؤولين، في الأحزاب الثلاثة المكونة للفدرالية كخيار استراتيجي، مقارنة مع مجموعة من السلوكيات التي “لا تحترم  روح الفدرالية  ونظامها الاساسي، والميثاق الأخلاقي  الذي تم الإلتزام به من طرف أعضاء الفدرالية إبان اجتماعهم ليوم 22 نونبر 2015″، حسب ماجاء في البيان.

وأوضح، العزيز أن قرار،  تجميد حضوره لاجتماعات المكتب السياسي للفدرالية، جاء أيضا  تعبيرا عن  رفضه، خروج بعض الأطراف بتصريحات وإبداء مواقف، غير متفق عليها من طرف جميع مكونات المكتب، في إشارة منه إلى نبيلة منيب، والتي كان في تصريحات سابقة له، (قال أن الفدرالية ليست ممثلة من نبيلة لوحدها).

وذكر عضو المكتب السياسي للفدرالية، الموقف الذي أجج غضبه واحتجاجه،  وخص بالذكر، الموقف الذي اتخذه بعض أعضاء المكتب من دعوة رئيس الحكومة،  دون الرجوع إلى باقي أعضاء المكتب، وكذا الاختلالات  المنهجية وغياب التشاور وتبادل الرأي، مخالفين بذلك الورقة السياسية للمكتب، كمرجع أساسي، حسب تعبير ذات المتحدث.

هذا وأكد المتحدث، أن حزب المؤتمر  الوطني الإتحادي،  سيستمر في العمل، “بكل قواه” لتطوير الفدرالية، والمساهمة في “إعادة بناء حركة اليسار،  كحاجة مجتمعية أبانت عنها فئات واسعة من المغاربة، خاصة في فترة انتخابات 7من اكتوبر المنصرمة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة