الرئيسية / قصاصات / هذا ماقاله المغربي لعطار المشتبه به في "مجزرتي" بارس وبروكسيل في رسالة مؤثرة لأمه

هذا ماقاله المغربي لعطار المشتبه به في "مجزرتي" بارس وبروكسيل في رسالة مؤثرة لأمه

قصاصات
المحجوب داسع 14 نوفمبر 2016 - 13:08
A+ / A-

نفى البلجيكي من أصل مغربي، أسامة العطار، المشتبه به الرئيسي في أحدث باريس، وبروكسيل، ضلوعه في تلك الأحداث، وذلك في رسالة وجهها لأمه.

وكشفت صحيفة “آخر ساعة” البلجيكية أن أسامة العطار، 32عاما، والملقب بـ”أبو احمد”، بعث برسالة الى أمه عبر احدى شقيقاته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، كما طالبها بأن تسلم الرسالة الى المحققين حتى لايتم وضعه في خانة أخطر الارهابيين في أوربا.

وجاء في الرسالة “أتمنى أن تجدك هذه الرسالة في صحة جيدة رغم كلما سببه لك هؤلاء الارهابيين من ألم”، قبل أن يؤكد أنه في صحة جيدة”.

وأضاف أسامة عطار في رسالته لأمه “لست العقل المدبر لهجمات باريس، ولم أكن أعلم بمخططات ابراهيم وخالد البكراوي وقريبهما رحمهم الله، ومنذ أن فروا من بلجيكا لم أعد أتواصل معهم. أنا لست أسامة بن لادن، ولا اليد اليمنى لأبو بكر البغدادي، وهذين الكلبين يعرفان أنه لم يسبق لي أن التقيتهما سواء خارج السجن أو داخله”.

وزاد “أبو احمد” مخاطبا أمه ” أمي الحبيبة، كلما وقع لنا امتحان من الله ولهذا خلق الله الحياة والموت، وما نعيشه اليوم لا علاقة له بما عاشه الأنبياء والرسل من قبل، فهذا اختبار لنا من الله عزوجل”.

وبعد أن تطرق لقصة يوسف عليه السلام، وما كابده من محن في السجن، قال عطار ” انصحك بالمواظبة على قراءة القرآن، وحياة الرسل، والتابعين، كما أدعوك الى التحلي بالصبر، والايمان بالقدر، فالحمد لله على كل شيء”.

ابنك أسامة الذي يحبك

وكانت وسائل اعلام أوربية قد أكدت في وقت سابق أن المحققين وجهوا أصابع الاتهام لأسامة العطار كمنسق لهجمات باريس وبروكسيل، حيث تحاول الاجهزة الأمنية المغربية، ونظيرتها البلجيكية كشف ما ان كانت هناك علاقة بين أسامة عطار، الحامل للجنسية البلجيكية، بالجهادي المغربي الآخر والحامل لنفس الجنسية جلال عطار، الذي اعتقل في يناير الماضي بمدينة المحمدية، للاشتباه في وجود صلة بينه وبعض منفذي هجمات باريس الدموية .letreee-attarr

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة