الرئيسية / سياسة / الوفا لـ "فبراير": سعر المحروقات معقول وعلى "العلماء" الكف عن ترويج المغالطات

الوفا لـ "فبراير": سعر المحروقات معقول وعلى "العلماء" الكف عن ترويج المغالطات

سياسة
حمزة حبحوب 14 نوفمبر 2016 - 12:10
A+ / A-

قال محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، إن من حق المواطنين أن يضربوا ويحتجوا ضد ارتفاع أسعار المحروقات في محطات الوقود، لكن، عليهم أن يعلموا في المقابل معقولة.

وأضاف الوفا عبر تصريح ل فبراير؛ إن أسعار المحروقات تم تحريرها من قبل الحكومة، وبالتالي فهي ليست مسؤولة عن مراقبة أسعارها بعد التحرير، مشيرا إلى أن مسؤولية الحكومة في هذا الملف تتمثل في تمويل السوق بالمادة، فقط.

في نفس السياق ضرب محمد الوفا مثلا بالدول غير المنتجة للنفط للتدليل على منطقية القرار، والتي قال إنها نهجت نفس نهج المغرب، ولم يتمخض عن ذلك ما نراه في المغرب، مؤكدا أن اعتماد انخفاض أسعار النفط عالميا ليس معيارا، ولكن يجب مراعاة تكاليف الإنتاج والنقل، مضيفا في نفس الآن، أن المغرب لا يعتمد على واردات النفط الخام، ولكنه يستورد النفط المكرر، مما يفسر ثمنه المعقول في الأسواق، داعيا ما وصفهم ب “العلماء” إلى الكف عن ترويج المغالطات.

وكان نشطاء، أطلقوا على مواقع التواصل الإجتماعي، حملة تطالب بمقاطعة محطات التزود بالوقود اليوم الإثنين، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات وطنيا، مقارنة بالسوق العالمية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة