غازي الأمير ينضم لقافلة الفنانين المساندين لسعد لمجرد

المغرب يبحث مع برلمانات بلدان متوسطية كيفية تحضير المساطر التشريعية

الرئيسية / قصاصات / المغرب يبحث مع برلمانات بلدان متوسطية كيفية تحضير المساطر التشريعية

المغرب يبحث مع برلمانات بلدان متوسطية كيفية تحضير المساطر التشريعية

برلمان
قصاصات
يوسف اليتيم 14 نوفمبر 2016 - 16:06
A+ / A-

تبحث أطر سبعة برلمانات بلدان متوسطية، منها المغرب، التحضير التقني لإقرار القوانين، وذلك في إطار الملتقى الثاني عشر لموظفي برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط الفرنكوفونية الذي انطلق اليوم الاثنين ببيروت.

وأكد الإطار بمجلس المستشارين رئيس مصلحة، عبد الكريم بلخاشي، الممثل للمغرب في هذا الملتقى، أن الأطر البرلمانية ستناقش تجربة هذه البرلمانات في مجال مسطرة التشريع والوثائق المرفقة بها وذلك من أجل تجويد النصوص التشريعية.

وأضاف بلخاشي  أن الملتقى، الذي يضم أيضا ممثلين عن كل من لبنان وتونس والجزائر وموريتانيا ومصر وفرنسا، يعد فرصة للأطر البرلمانية لتبادل الأفكار والآراء على أساس الاستفادة من تجربة البلدان المشاركة بهدف تحسين العمل البرلماني.

وأكد السيناتور بمجلس الشيوخ الفرنسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية اللبنانية، فرانسوا زوكيتو، في كلمة بالمناسبة، أن الدورة الحالية للملتقى، الذي يستضيفه لبنان للمرة الثانية، تروم “خلق شبكة وفضاء للتبادل” على مستوى موظفي برلمانات البحر المتوسط الفرنكوفونية لتبادل الخبرات وللتداول المشترك في القضايا المختلفة نظرا لما يتميز به فضاء المتوسط من غنى حضاري.

ووفق برنامج الملتقى، الذي يختتم أشغاله غدا الثلاثاء، سيبحث المشاركون محاور تتعلق ب”التحضير لإقرار القوانين”، و”المستندات المرفقة بالتشريعات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17