الرئيسية / سياسة / البام يبعث الورود للملك في مدغشقر ويقرع بنكيران في الرباط

البام يبعث الورود للملك في مدغشقر ويقرع بنكيران في الرباط

البام
سياسة
مـــــريــــة مــــكريـــم 24 نوفمبر 2016 - 09:07
A+ / A-

أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة مساء يوم الثلاثاء 22 نونبر 2016 ، بلاغا عقب اجتماعه بالمقر المركزي بالرباط، أكد فيه أنه  تدارس وناقش مجموعة من النقاط التي كانت مدرجة في جدول الأعمال، من بينها قضايا تنظيمية حزبية وأخرى تتعلق باستئناف الدورة المفتوحة للمجلس الوطني يوم السبت القادم.

وأوضح ذات البلاغ أن المكتب السياسي استمع لعرض بأنشطة الأمين العام خلال الفترة الفاصلة بين اجتماعي المكتب السياسي. كما تدارس وناقش التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على الساحتين الوطنية والدولية، والعلاقات الخارجية والدولية للحزب.

وفي هذا الصدد عبرت قيادة  “البام” عن ارتياحها العميق للنجاح الباهر الذي عرفته أشغال ونتائج مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الأممية حول المناخ ” كوب 22″ بمراكش، مما يعد دليلا على عزم بلادنا لعب أدوار طلائعية على المستوى القاري والدولي. ·

وأشادت بالمسارات الديبلوماسية الناجحة التي يقودها الملك بالقارة الأفريقية في إطار التفعيل الذكي والناجع لعلاقات التعاون جنوب-جنوب، وبما لها من آثار إيجابية على مستوى دعم القضايا الاستراتيجية الحيوية والمصيرية للمملكة، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية. على المستوى السياسي:

وعلى المستوى الوطني جددت قيادة “البام “دعوتها إلى ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة وتجاوز وضعية العطالة الدستورية لمؤسسات الدولة.، منبهة إلى أن التأخير في هذا المسار ستكون له كلفة كبيرة على مستوى الالتزامات المالية والاقتصادية للدولة اتجاه جميع الشركاء والفاعلين الوطنيين والدوليين، فضلا عن تعطيل آليات الحوار الاجتماعي والمشاريع التنموية.

 وشدد”البام” على ضرورة توافر عنصري الجدية والمسؤولية في إعمال المقتضيات الدستورية الصريحة ذات الصلة بتشكيل الحكومة؛ حتى يتم  احترام إرادة الناخبات والناخبين المعبر عنها في اقتراع السابع من أكتوبر 2016، فإن الحزب يشدد وأنه في جميع الأحوال.

وكشف بلاغ الحزب أنه  لا يتملكه هاجس البديل في تشكيل وقيادة الحكومة، بقدر ما يحرص على حسن سير المؤسسات الدستورية للبلاد، والالتفات، بالجدية المطلوبة، للقضايا المصيرية الداخلية منها والخارجية.

وأشار أن  المكتب السياسي يعطي  الأولوية لاستكمال تنظيم مختلف الهياكل خاصة على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية، وأهمية تجويد بنية الاستقبال من خلال التكوين وتبادل الخبرات تحت إشراف أكاديمية حزب الأصالة والمعاصرة للأبحاث والدراسات والتكوين. ·

ودعا إلى  ضرورة استثمار القوة البرلمانية والسياسية لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلسي النواب والمستشارين، وذلك بشكل جيد لخدمة الصالح العام وتنفيذ ما وعد به الحزب كل الناخبات والناخبين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة