الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات الطقس اليوم الخميس

توقعات الطقس اليوم الخميس

توقعات الطقس اليوم السبت
نبض المجتمع
مامون خلقي 01 ديسمبر 2016 - 09:09
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لحالة الطقس، اليوم الخميس، أن تظل الأجواء غائمة جزئيا، مع نزول بعض القطرات المطرية الضعيفة و المتفرقة، مع احتمال بروز عواصف رعدية فوق كل من منطقة طنجة، و اللوكوس وشمال منطقة الغرب وغرب الواجهة المتوسطية.

وستشهد الأجواء سحب قليلة إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق، ابتداء من الظهيرة على الخصوص، فضلا عن تكون صقيع محلي فوق المرتفعات و الهضاب العليا.

وفيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية، إلى أنه ستهب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، و الأقاليم الجنوبية و المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الغربي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية في المنطقة الشرقية، و الجنوب الشرقي من البلاد.

وكشفت المديرية في نشرتها عن درجات الحرارة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات في مرتفعات الأطلس، و ما بين 3 و 9 درجات في الريف و المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي، و ما بين 9 و 15 درجة في الواجهة المتوسطية، و السهول الشمالية و الوسطى إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 15 و 18 درجة في باقي المناطق.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 8 و 14 درجة في المرتفعات، و ما بين 15 و 20 درجة في المنطقة الشرقية و السايس و هضاب الفوسفاط، و والماس و الساحل المتوسطي و الجنوب الشرقي، و منطقة طنجة و اللوكوس، و ما بين 20 و 25 درجة في الشاوية و دكالة و عبدة و شياضمة، و منطقة سوس و سهول تادلة و الرحامنة، و تانسيفت و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 25 و 30 درجة في باقي المناطق الجنوبية.

وعن حالة البحر، سيكون هائجا إلى قوي الهيجان، وسيصبح فيما بعد قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان ما بين طانطان و الداخلة، و قليل الهيجان إلى هائج في باقي لسواحل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة