الرئيسية / قصاصات / المصنعون المغاربة في قطاع الطيران في زيارة استكشافية لماليزيا

المصنعون المغاربة في قطاع الطيران في زيارة استكشافية لماليزيا

المصنعون المغاربة في قطاع الطيران في زيارة استكشافية لماليزيا
قصاصات
يوسف اليتيم 07 ديسمبر 2016 - 16:27
A+ / A-

ينظم المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب-تصدير)، انطلاقا من اليوم الأربعاء وإلى غاية 9 دجنبر الجاري، بعثة للقاءات المهنية بملتقى كوالالمبور للطيران والصيانة والإصلاح “أيروسبيس ميتينغ أند إم آر أو كوالالمبور”، لفائدة قطاع صناعة الطيران المغربي.

وأوضح بلاغ للمغرب تصدير،  أن ممثلي أربع منظومات صناعية في مجال الطيران بالمغرب ستشارك في هذه البعثة، التي تهدف إلى بلورة شراكات استراتيجيات مع الفاعلين الحيويين في قطاعات إلكترونيات الطيران وهياكل صناعة الطيران سواء بالقارة الأوروبية أو الأمريكية، واقتناص فرص جديدة للأعمال وتقديم الخبرة المغربية لدى العديد من المنظمات الأخرى.

وستتميز مشاركة المغرب في هذه التظاهرة، يضيف البلاغ، التي ستعرف مشاركة 250 شركة تنتمي إلى 25 بلدا وتنظيم 11 ألف موعدا للأعمال في إطار اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال، بتنشيط ندوة المغرب لتقديم قطاع الطيران بالمملكة وتنظيم برنامج للقاءات الأعمال الثنائية لفائدة الممثلين الأربعة للمنظومات الصناعية للطيران بالمغرب.

وأشار المركز إلى أن الشركات الحاضرة ستغطي مجموع سلسلة التزويد انطلاقا من المصنعين الرئيسيين، مرورا بالمتخصصين في التجهيز من الصنف الأول، مضيفا أن كافة المقتنين من قطب صناعة الطيران الأول في العالم، من بينهم بوينغ وإيرباص وبومبارديي، سيتعبؤون خلال هذه اللقاءات للبحث عن مزودين وشركاء جدد.

ويعرف قطاع الطيران الماليزي، حسب (المغرب-تصدير)، تطورا قويا منذ 1997 مع تنفيذ خطة عمل وطني لقطاع صناعات الطيران والفضاء تحدد استراتيجية واضحة للبلد، من أجل تطوير صناعته في المجال، مسجلا أن ماليزيا تطمح إلى الارتقاء بصناعتها في مجال الطيران إلى المرتبة الأولى في منطقة آسيا /المحيط الهادي والتموقع ك”قطب” في مجال الصيانة والإصلاح، مع تطوير هندسة وإنتاج محلي.

وتنضاف بعثة الاستكشاف إلى ماليزيا في قطاع الطيران، إلى العديد من اتفاقيات الأعمال المنجزة هذه السنة، من خلال المشاركة في عدد من المعارض الدولية، من بينها معرض سياتل بالولايات المتحدة، ومعرض “مراكش إير شوو”، ومعرض الطيران والفضاء بإشبيلية (إسبانيا)، والمكسيك، والمعرض الدولي لأنقرة التركية، إلى جانب معرض الطيران في تولوز الفرنسية ومعرض كوالالمبور.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة