الرئيسية / قصاصات / عامل تنغير في زيارات ميدانية للمرافق الصحية والتربوية

عامل تنغير في زيارات ميدانية للمرافق الصحية والتربوية

زيارات ميدانية للاطلاع على وضعية المرافق العمومية الصحية والتربوية
قصاصات
يوسف اليتيم 13 ديسمبر 2016 - 15:33
A+ / A-

قام عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار مؤخرا بزيارات ميدانية بمختلف مناطق الاقليم للاطلاع على وضعية المرافق العمومية الصحية والتربوية.

وهكذا ، قام النجار ، حسب بلاغ لعمالة الاقليم ، بالنفوذ الترابي لدائرة أسول،بحضور المصالح الإدارية و الأمنية المعنية، بزيارة كل من المركز الصحي باسول و المستوصفين القرويين بكل من تامتتوشت ومركز ايت هاني، حيث طلب من  المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بدراسة امكانية توفير طبيب مؤقت مرة كل أسبوع في انتظار تعيين طبيب دائــم ، كما طلب من رئيسي الجماعتين التنسيق مع المندوب السالف ذكره لتوفير الخدمات الضرورية للساكنة في هذا الظرف بالذات.

كما تمت زيارة دار الطالبة بمركز ايت هاني ، و دار الطالب والطالبة باسول ، بحيث تم الاطلاع على حالة المؤسستين ومدى استجابتهما لحاجيات الطالبات والطلبة ،بالاضافة الى زيارة روض الأطفال بمركز أسول والذي تم تشييده بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومديرية الشباب والرياضة بالإقليم.

وبدائرة النيف زار العامل والوفد المرافق له مجموعة من المرافق العمومية همت داخلية الثانوية التاهيلية محمد السادس حيث استمع إلى الشروحات التي قدمها المدير الإقليمي للتربية الوطنية بخصوص هذه المؤسسة و مدى استجابتها لحاجيات الطلبة ، داعيا الى عقد شراكة مع مؤسسة دار الطالب لإيواء التلاميذ و تخفيف الضغط عليها و الإسراع بإخراج نواة الثانوية بدوار ازقور لنفس الغاية.

كما تمت زيارة المركز الصحي الذي سيعرف قريبا عملية إعادة بناء جزء منه و توسعته بشراكة بين الجهة و الجماعة الترابية و وزارة الصحة حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة من خدمات هذا المرفق الهام، الى جانب زيارة دوار ايت الحبيب الذي يحتضن قاعة متعددة الاختصاصات و التي تم تشييدها بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جمعية أفاق للتنمية القروية و الجمعية الفرنسية “سيد-سيد” .

وزار العامل أيضا مجموعة من المرافق العمومية بالنفوذ الترابي لجماعة اغيل نومكون دائرة بومالن،من بينها على الخصوص الثانوية الإعدادية “المدون” بمركز اغيل نومكون .

وبهذه المناسبة، اكد عامل الاقليم على الاهمية التي يكتسيها بناء داخلية لمحاربة الهدر المدرسي بالمنطقة، كما اطلع على دار الطالب و الطالبة، حيث تم الوقوف على حالة المؤسستين ، والمركز الصحي الجماعي ايت احمد.

وبدوار اكوتي ، زار الوفد مجموعة مدارس اكوتي حيث اطلع على السير العادي للدراسة، داعيا الى إحداث ملاعب رياضية للتلاميذ داخل المدرسة في إطار شراكة بين الجماعة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وشملت زيارة العامل والوفد المرافق له كذلك مجموعة من المرافق العمومية شملت كلا من المستشفى الإقليمي لتنغير ومشتل المقاولين الشباب و مركب الصناعة التقليدية ، بحيث دعا جميع المتدخلين إلى ضرورة تضافر الجهود كل من موقعه من اجل الإسراع في إخراج المشاريع المذكورة إلى حيز الوجود خدمة للصالح العام.

وكان عامل الاقليم قد قام خلال الأسبوع المنصرم بعدة زيارات ميدانية لجماعات امسمرير وتلمي واكنيون وقلعة امكونة للوقوف على مدى جاهزية المرافق العمومية من تعليم وصحة وتجهيز بهذه الجماعات لتلبية حاجيات المواطنين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة