الرئيسية / قصاصات / محكمة فلسطينية تحكم بالسجن "غيابيا" على دحلان

محكمة فلسطينية تحكم بالسجن "غيابيا" على دحلان

قصاصات
يوسف اليتيم 14 ديسمبر 2016 - 15:27
A+ / A-

قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء إن محكمة جرائم الفساد قضت بسجن محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح ثلاث سنوات “غيابيا” في قضية تتعلق باختلاس المال العام.

يأتي قرار المحكمة في وقت تشتد فيه الصراعات الداخلية الفلسطينية وخاصة بين الرئيس محمود عباس ودحلان الذي يعتبره كثيرون من أقوى المرشحين لخلافة الزعيم الفلسطيني.

وحسب وكالة رويترز فان رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد قال في كلمة له في مؤتمر حول عمل الهيئة أن محكمة جرائم الفساد أصدرت حكما على محمد دحلان بالسجن ثلاث سنوات ، ويتعذر تنفيذ القرار لعدم تواجد دحلان في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف النتشة ان القضية تتعلق باختلاس حوالي 16 مليون دولار عندما كان دحلان يشغل منصبا قياديا في السلطة الفلسطينية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من دحلان. وكان دحلان والذي يقيم في أبو ظبي منذ سنوات قد رفض قرارات المحاكم الفلسطينية السابقة التي اتهمته بالفساد كما رفض قرار الرئيس عباس بنزع حصانته البرلمانية متهما الرئيس الفلسطيني باستخدام القضاء لإبعاد خصومه السياسيين عن دائرة صنع القرار في حركة فتح والنظام الفلسطيني.

وقال مسؤول في النيابة العامة لرويترز طلب عدم ذكر اسمه انه مع صدور القرار يصبح محمد دحلان فارا من العدالة . وأضاف “إذا أراد دحلان إعادة محاكمته يتوجب عليه تسليم نفسه أولا .”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة