الرئيسية / دولي / تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى إرشادات منظمة الصحة العالمية بمئة مرة

تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى إرشادات منظمة الصحة العالمية بمئة مرة

تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى إرشادات منظمة الصحة العالمية بمئة مرة
دولي
يوسف اليتيم 19 ديسمبر 2016 - 13:15
A+ / A-

تخطى تركيز الملوثات المحمولة جوا في مدينة كبرى بشمال الصين المعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية بمئة مثل اليوم الاثنين فيما تكافح السلطات في شمال البلاد تدهور نوعية الهواء لليوم الثالث على التوالي.

وحسب وكالة رويترز، فان مدينة شيجياتشوانغ عاصمة إقليم خبي في الشمال وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة إلى 1000 ميكروجرام في المتر المكعب وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين. وهذا المعدل يقارن بالمعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية وهو متوسط سنوي لا يتخطى عشرة ميكروجرامات.

وفي مدينة تيانجين القريبة أوقفت السلطات عشرات الرحلات الجوية لليوم الثاني وأغلقت كل الطرق السريعة بعد أن غطت سحابة كثيفة من الضباب الدخاني المدينة الساحلية وهي واحدة من أكثر من 40 مدينة في شمال شرق الصين تصدر تحذيرا من معدلات التلوث.

وقالت سلطات حماية البيئة المحلية إن بحلول الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في تيانجين وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة في المدينة إلى 334 ميكروجراما في المتر المكعب.

وفي بكين سجل المعدل 212 ميكروجراما في المتر المكعب.

ويوم السبت أصدرت 22 مدينة تحذيرا أحمر وهو الأعلى على الإطلاق من تلوث الهواء في البلاد ويصدر عندما يتخطى مؤشر جودة الهواء 200 درجة لأكثر من أربعة أيام متتالية أو 300 لأكثر من يومين أو 500 لأربع وعشرين ساعة على الأقل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة