الرئيسية / قصاصات / ضجة شباط تصل القناة الثانية

ضجة شباط تصل القناة الثانية

قصاصات
الياقوت الجابري 29 ديسمبر 2016 - 13:31
A+ / A-

خصصت القناة الثانية في نشرة الظهيرة لهذا اليوم، حصة مهمة للضجة التي خلقها حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بعد اعتباره موريتانيا جزء من التراب المغربي.

وعرضت القناة الثانية مقالات الصحف الصادرة هذا اليوم، ممن توقفت عند الضجة ذاتها، مثل «الصباح» التي أصدرت مقالا بعنوان «عباس الفاسي يزلزل شباط»، حيث نفى خلاله الأمين العام السابق لحزب الاستقلال ما قاله شباط من كون مستشاري الملك تدخلوا في اختيار أسماء الحكومة التي تزعمها عباس الفاسي.

وعرضت أيضا مقالا ليومية «الأخبار» يتضمن تصريحا للقيادي الاستقلالي السابق امحمد الخليفة، والذي ينتقد بشدة تصريحات شباط، والتي كانت تتميز حسب دافقير باستقلال القرار السياسي.

وتوقفت القناة الثانية بالتحليل عند الضجة التي خلقها شباط، وقال يونس دافقير المحلل السياسي للقناة، أن شباط يحاول تسفيه مرحلة ما قبل أن يكون أمينا عاما للحزب، علما أن حزب الاستقلال كان معتزا بمرحلة ما قبل حميد شباط.

وأضاف دافقير أن الحزب افتقد للاجتهاد في القاموس السياسي، وأصبح اليوم يستعمل  قاموسا سياسيا دخيلا، مثل إحالته على «التحكم» أثناء حديثه على تدخل مستشاري الملك في اختيار أسماء وزراء حكومة عباس الفاسي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة