الرئيسية / سياسة / الإستقلال يتشبث بابن كيران و"يؤدب" بعض قياداته

الإستقلال يتشبث بابن كيران و"يؤدب" بعض قياداته

حميد شباط
سياسة
حمزة حبحوب 31 ديسمبر 2016 - 17:04
A+ / A-

أكد حزب الإستقلال  دعمه لعبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، بصرف النظر عن الموقع الذي يمكن أن يكون فيه الحزب عقب تشكيل الحكومة.

وجدد برلمان الإستقلال في بلاغ له، أعقب اجتماع المجلس الوطني لحزب الإستقلال في دورة استثنائية انعقدت اليوم السبت 31 دجنبر، موقفه القاضي بالمشاركة في حكومة ابن كيران، معلنا تموقع الفريق البرلماني للحزب إلى جانب أغلبية بنكيران سواء شارك في الحكومة أو لم يشارك.

البلاغ الذي تلاه عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، أعلن عن تشكيل لجنة مكونة من السوسي وولد الرشيد، فضلا عن بعمر تغوان لإستكمال مشاورات تشكيل الحكومة مع ابن كيران، مؤكدا تراجع شباط عن قيادة المفاوضات، كما أعلن تشكيل لجنة أخرى مشكلة من مضيان والكيحل والبقالي سيفوض لها شباط بعضا من اختصاصاته إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل، الذي سيكون قبل متم شهر مارس. من جهة أخرى، أوصى المجلس بإحالة توفيق حجيرة وكريم غلاب وياسمينة بادو على لجنة “التأديب والتحكيم” بسبب تبرئهم من تصريحات الأمين العام للحزب حميد شباط، رغم موافقتهم على بلاغ تضامني معه ضد الخارجية المغربية، ومسارعتهم للتوقيع على بلاغ يدعو للإطاحة به.

وكان بنكيران أكد في أول خروج له، بعد الكلمة التي ألقاها حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال صباح اليوم السبت أمام أعضاء المجلس الوطني أنه “ينتظر صدور بلاغ المجلس الوطني لحزب الاستقلال، ليتخذ قرار إشراك الإستقلال من عدمه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة