الرئيسية / نبض المجتمع / البقالي عن المعتقلين البيجيديين..لا يمكن معاملتهم كإرهابيين

البقالي عن المعتقلين البيجيديين..لا يمكن معاملتهم كإرهابيين

عبد الله البقالي
نبض المجتمع
سكينة الصادقي 07 يناير 2017 - 20:47
A+ / A-

اعتبر عبد الله البقالي مدير يومية العلم، أن محاكمة خمسة أشخاص بسبب تدوينات حول مقتل السفير الروسي بتركيا بقانون الإرهاب، تصعيدا كبيرا ضدهم، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بإرهابيين اقترفوا جرائم إرهابية، ومن المبالغة معاملتهم بنفس الأسلوب والطريقة التي يعامل بها الإرهابيون، الذين يقتلون الأبرياء ويدمرون الحياة.

وتابع البقالي في افتتاحية يومية العلم الصادرة نهاية الأسبوع، لذلك كان من الأجدر محاكمة هؤلاء الذين وصفهم بـ “المتسرعين”، بقوانين أخرى من قبيل قانون الصحافة والنشر، “الذي يضمن الإطار المنصف لمحاكمة هؤلاء”، مبرزا أن إعمال قانون الإرهاب في مجال الكتابة والنشر، “تترتب عنه تداعيات مؤثرة”.

وأوضح البقالي، أنه بهذه الطريقة تتضرر سمعة البلد، وتخدش صورتها في الخارج، ونحن الذين نراكم مكاسب مهمة في مجال حرية الصحافة والنشر، ومن جهة ثانية توجه رسالة عنيفة إلى العاملين والمتعاملين مع النشر والصحافة والتعبير والرأي، تنبه إلى خطورة الإنزلاق وتدعوهم إلى الخوف مما هم بصدده.

وأكد البقالي ثقته في القضاء قائلا “نثق في أنه سيحقق العدالة في هذه الحالة، وقضاته الأكفاء يميزون بأن الذين بين أيديهم ليسوا عتاة إرهابيين، ولا حتى إرهابيين من درجة ثانية ولا ثالثة ولا حتى من درجة مائة، ونتطلع إلى أن تفضي قناعاتهم إلى عدم الاختصاص وإحالة الملفات بعد ذلك على القانون المناسب لمثل هذه الحالات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة