الرئيسية / قصاصات / حقائق صادمة تكشف لأول مرة عن سفاح اسطنبول

حقائق صادمة تكشف لأول مرة عن سفاح اسطنبول

المتورط في تنفيذه هجوم اسطنبول
قصاصات
حمزة حبحوب 18 يناير 2017 - 12:55
A+ / A-

استطاعت قوّات الأمن التي تعقّبت الإرهابي بكل مكان منذ وقوع هجوم رأس السنة٬ أن تقضي على 20 خليّة إرهابية منتمية لتنظيم داعش الإرهابيّ بإسطنبول. وبذلك تكون قد سجلت أنجح العمليات في العام الجديد حتى الآن وذلك مع مداهمة الخلية الإرهابيّة الاثنين الماضي ليلًا 16 يناير في تمام الساعة 23:43.

بعد وقوع الهجوم الإرهابيّ بدأت قوات الأمن التركي عمليّات بحث واسعة بهدف القبض على الإرهابيّ ماشاريبوف، على مدى 16 يومًا لحين تمكنّوا من القبض عليه ليلة الاثنين 16 يناير الحالي، قبضوا خلالها على 168 مشتبهًا بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابيّ.
من جانب أخرى قامت قوات الأمن بمداهمة 152 عنوانًا مختلفًا تمكنّوا من خلالها القضاء على 20 خليّة إرهابيّة تتبع داعش الإرهابيّ.

كما أفاد الأمن أنّه تلقّى دعمًا من المواطنين الأتراك الذين كانوا يُبلغون عمّن يشتبهون بانتمائه للتنظيم الإرهابيّ، حيث تلقّى الأمن التركي ألفين و200 إبلاغ.
وقد اعترف الإرهابيّ عبد القادر ماشاريبوف بتنفيذ هجومه الإرهابيّ فور وصوله لمديرية الأمن٬ كما أكّد التحقيق الجنائي تطابق بصماته مع البصمات المتروكة بمسرح الجريمة.

وأفادت المعلومات الأولية التي أدلى بها الإرهابيّ ماشاريبوف للشرطة التركية أنّه تلقّى تدريبًا في منظّمة “طالبان” بأفغانستان، حيث غادر أوزبكستان سنة 2011 متوجّهًا إلى أفغانستان، لينضمّ إلى “طالبان” ثمّ بعد وقت ذهب إلى باكستان أيضًا ومكث بها فترةً قصيرة. بعد ذلك انضمّ إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابيّ.
أمّا عن طريقة دخوله لتركيا فأفادت المعلومات الجديدة أنّه دخل إلى تركيا في شهر ينايرسنة 2016 عبر إيران بشكل غير رسميّ أي من طرق التهريب. واعترف الإرهابيّ ماشاريبوف أنّه تلقّى أمر تنفيذ الهجوم من قيادة تنظيم “داعش” الإرهابيّ بمدينة “الرّقة” شرق سوريا.

كما توصلت التحقيقات الى أنّ الإرهابيّ ماشاريبوف قام بتصوير فيديو بمنطقة تقسيم الشهيرة بإسطنبول يستكشف بها المنطقة، وذلك يوم 28 ديسمبر المنصرم٬ وتواجد الإرهابيّ يوم وقوع الهجوم  بمنطقة التقسيم بين الساعة 18:00 و 19:00 مساءً بهدف تنفيذ هجوم إرهابيّ، إلا أنّ المستوى المرتفع من التواجد الأمنيّ في المنطقة جعله يعود أدراجه إلى منطقة “زيتين بورنو” التي كان يقيم بها مؤخّرًا قبل تنفيذ الهجوم. ثمّ عند منتصف اللية (من ليلة رأس السنة) انطلق نحو منطقة “اورطه كوي” لتنفيذ هدفه الثاني بعد فشل الأول، وتمكن من اقتحام نادٍ ليليّ اسمه “رينا” وقتل تلك الليلة 39 مدنيًّا بينهم شرطي أمن عدا 65 جريحًا آخرين.

زوجته لا تعرف اسمه الحقيقي !

بعد وقوع الهجوم ألقى الأمن التركي القبض على زوجة الإرهابيّ عبد القادر ماشاريبوف وأجرى معها تحقيقات واسعة، وأفادت زوجته (26 سنة) حسب المعلومات الأمنيّة أنها متزوجة منه على عقد نكاح شرعيّ (غير رسمي)، كما ادّعت بأنّها لم تكن تعرف اسمه الحقيقيّ “عبد القادر ماشاريبوف” حيث قالت للشرطة أثناء التحقيق عند سماع اسمه “أنا أوّل مرّة أعرف أنّ هذا هو اسم زوجي الحقيقيّ منكم”. بينما توصّلت الشرطة التركية إلى أنّ زوجة الإرهابيّ من أفغانستان وتبلغ 26 عامًا ولها ارتباط مع تنظيم داعش الإرهابيّ.

ويجدر بالذكر أنّ الأمن التركي شكّل فريقًا خاصًّا مكوّنًا من 2000 عنصر بهدف إلقاء القبض على ماشاريبوف الإرهابيّ.

عن موقع: تركيا الان

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة