الرئيسية / مال و اعمال / الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للطاقة الشمسية

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للطاقة الشمسية

ألواح الطاقة الشمسية
مال و اعمال
يوسف اليتيم 20 يناير 2017 - 14:56
A+ / A-

تحتضن قاعة المعارض بمكتب الصرف بالدار البيضاء، في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 فبراير المقبل، الدورة السادسة للمعرض الدولي للطاقة الشمسية و النجاعة الطاقية (صولير إكسبو المغرب).

وسيقدم هذا المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وبإشراف من وزارتي الطاقة و المعادن والتعليم العالي، رؤية شاملة حول السوقين الإفريقي والمغربي، مع عرض آخر الابتكارات التي عرفها هذا القطاع.

وأفاد بلاغ للمنظمين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن معرض (صولير إكسبو المغرب) ، الذي يعد موعدا مهنيا متميزا مخصصا للطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية بالمغرب، يتموضع كوجهة عالمية تتلاقى فيها الأعمال والابتكارات لتقدم بذلك صورة عن السوق المغربي وتطوره الملموس.

وتوقع المنظمون مشاركة أزيد من 70 عارض وزيارة 6000 مهني خلال هذه الدورة التي ستشهد طيلة ثلاثة أيام تنظيم ملتقيات علمية حول عدة مواضيع من قبيل النجاعة الطاقية في البناء والصناعة، وعقد اجتماعات عملية لمهنيي القطاع وعرض التجارب الناجحة لدول المغرب العربي وأوربا، فضلا عن تبادل الخبرات والأفكار في مجال الطاقة الشمسية ومناقشة مستجدات السوق والقوانين المؤطرة للطاقات البديلة.

وأكد المصدر ذاته أن هذا المعرض المهني يعمل على دعم طموحات المغرب في مجال الطاقات المتجددة التي تعتبر قضية اقتصادية مهمة تتناسب مع خيار التنمية المستدامة، كما أنه يندرج في إطار السياسة الطاقية للمملكة ويسهم في مساندة أهدافها التي تطمح إلى تطوير قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب.

وتابع أن (صولير إكسبو المغرب) الذي يتوخى جعل المغرب منطقة محورية في مجال الطاقات المتجددة بدول الجنوب، يشكل منصة نوعية لتبادل التجارب بين الشركات المحلية والأجنبية الراغبة في تطوير نشاطها في السوقين الإفريقي والمغربي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة