بالصورة.. لطيفة رأفت تنفي إحيائها لعرس إيمان الباني

تيليغرام وراء إلقاء القبض على سفاح إسطنبول

الرئيسية / سياسة / تيليغرام وراء إلقاء القبض على سفاح إسطنبول

تيليغرام وراء إلقاء القبض على سفاح إسطنبول

المتورط في تنفيذه هجوم اسطنبول
سياسة
مـــــريــــة مــــكريـــم 21 يناير 2017 - 17:02
A+ / A-

تيليغرام وراء إلقاء القبض على سفاح إسطنبول، فبعد عملية إلقاء القبض على أكبر المطلوبين للعدالة التركية، منفذ هجوم ملهى رينا في إسطنبول، بدأت بعض تفاصيل هذه العملية المعقدة في الظهور، والتي كان خلفها جهاز الاستخبارات التركي، حسب صحيفة “الصباح” التركية.

واشارت صحيفة “الصباح” أن عملية الوصول لمنفذ الهجوم، عبد القادر ماشوربوف، كانت بتنسيق من غرفة قيادة تابعة للاستخبارات بمنطقة إيسينيورت، وقد تمت الاستعانة خلالها بأجهزة تعقب متطورة لتحديد مكانه.

عملية التعقب هذه، كشفت عن جهاز “آيباد” الذي كان يتواصل من خلاله القاتل مع تنظيم داعش، حيث كان يستخدم تطبيق تيليغرام.

بعض الخيوط التي تركها القاتل وراءه كانت وراء وصول الشرطة لأحد المنازل التابعة لداعش، والذي كان قد أقام فيه المتهم من قبل، حيث وجدت جهاز الأيباد الذي تم تسليمه فيما بعد لجهاز الاستخبارات.

وتضيف نفس الجريدة أن فيديو السيلفي الذي نشر للمجرم يوم 28 ديسمبر وهو يتجول بمنطقة تقسيم بإسطنبول وجد على هذا الجهاز، ليقرر خبراء جهاز الاستخبارات ضرورة نشر الفيديو بمختلف وسائل الإعلام بعد الهجوم، كونه سيكون وسيلة لتقريب الرأي العام من هوية القاتل، ومن جهة ثانية لتوجيه رسالة غير مباشرة للقاتل مفادها أن عملية البحث تسير في الطريق الصحيح، مما سيشكل ضغطاً كبيراً عليه نفسياً.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17