الرئيسية / سياسة / المالكي يشيد بمستوى العلاقات بين المغرب والإتحاد الأوروبي

المالكي يشيد بمستوى العلاقات بين المغرب والإتحاد الأوروبي

الحبيب المالكي
سياسة
يوسف اليتيم 26 يناير 2017 - 10:44
A+ / A-

أشاد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في لقاء جمعه مساء أمس بالسفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب السيد روبرت دجوي بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب والاتحاد، مؤكدا أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا بالنسبة لأوروبا.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان مجلس النواب ذكر في بلاغ أن محادثات  الحبيب المالكي مع رئيس بعثة الاتحاد الاوربي الذي جاء لتوديعه على إثر قرب انتهاء مهامه الدبلوماسية بالمغرب، تمحورت حول مختلف أوجه التعاون القائم بين البرلمان المغربي والاتحاد الأوروبي، فضلا عن بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واطلع رئيس مجلس النواب دجوي، وفقا للبلاغ، على شروع مجلس النواب في مباشرة عمله من خلال انتخاب أجهزته التسييرية، مشيرا إلى أن المجلس عقد مباشرة بعد ذلك أول جلسة تشريعية خصصت للمصادقة على مشروع القانون الذي يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي. واستعرض السيد الحبيب المالكي، في هذا الصدد، أبرز المراحل التي قطعتها قضية الوحدتة الترابية للمملكة، حيث جدد لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي “تشبث المغرب بضرورة العمل على التوصل إلى حل سياسي متوافق عليه بين الأطراف المعنية”، مذكرا في هذا الإطار بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، والذي اعتبره المنتظم الدولي مقترحا جديا وذا مصداقية.

كما أبرز التطور الذي عرفه المغرب في مجال ترسيخ الصرح الديمقراطي في ظل الدستور الجديد للمملكة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة