الرئيسية / سياسة / وفد إيطالي هام في زيارة عمل لجهة الدار البيضاء

وفد إيطالي هام في زيارة عمل لجهة الدار البيضاء

مصطفى البكوري
سياسة
سكينة الصادقي 04 فبراير 2017 - 20:23
A+ / A-

قام وفد هام عن جهة لومبارديا الايطالية، برئاسة فابريزيو صالا، نائب الرئيس وبحضور روبيرطو ناطالي وأليساندرو فيرانتي، وهما على التوالي سفير إيطاليا بالمغرب وقنصل إيطاليا بمدينة الدار البيضاء، بزيارة عمل إلى جهة الدار البيضاء –سطات، وكان في استقبال الوفد، رئيس الجهة مصطفى بكوري، بمعية أعضاء من المكتب ومجلس الجهة.

وتناولت المحادثات التي جرت بمقر الجهة بالدار البيضاء آفاق التعاون بين الجهتين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومنها على وجه الخصوص الصحة، والسياحة والتكوين المهني والشؤون الرياضية والثقافية والتعاون الاقتصادي.

وقد عبر الطرفان عن انسجام الرؤية بين الجهتين وأعربا عن إرادة مشتركة في ضرورة تفعيل عملي وملموس للتعاون، بتحديد أولويات العمل الثنائي، كما وجه الوفد الايطالي دعوة رسمية، لأعضاء مكتب جهة الدار البيضاء-سطات، لزيارة ميلانو عاصمة لومبارديا التي تعتبر الجهة الأولى اقتصاديا وتعرف تواجد جالية مغربية مهمة بها في أفق الاطلاع على الإمكانيات المتاحة لدعم التعاون والتبادل بين هاتين الجهتين الرئيستين في كل من المغرب وايطاليا.

ومن جهة أخرى اتفق الجانبان على إعطاء انطلاقة العمل المشترك من أجل إعداد اتفاقية تعاون، عملية ومدققة، في أفق قريب يتم توقيعها في القادم من الأيـــــــــام.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة