انخفاض معدل البطالة إلى 9,4 بالمائة في سنة 2016

شبيبة "البام" تشيد بقرارالتنازل عن تعويضات البرلمان

الرئيسية / سياسة / شبيبة "البام" تشيد بقرارالتنازل عن تعويضات البرلمان

شبيبة "البام" تشيد بقرارالتنازل عن تعويضات البرلمان

البام
سياسة
جمال العبيد 06 فبراير 2017 - 13:37
A+ / A-

ثمن المجلس الوطني  لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة خلال دورته الرابعة التي انعقدت أمس الأحد ببوزنيقة عودة المغرب إلى مكانه الطبيعي والشرعي بمنظمة الاتحاد الافريقي، كما أشاد بقرار المكتب السياسي القاضي بتنازل السادة والسيدات النواب البرلمانيين للحزب عن تعويضات أشهر عطالة مجلس النواب، والتعاطي الإيجابي للنواب مع هذا القرار.

وفي سياق ما يجري في إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة لها، يؤكد المجلس الوطني للمنظمة دعمه لكل النضالات المشروعة للساكنة وعلى ضرورة التجاوب مع مطالبها الاجتماعية والاقتصادية بعيدا عن المقاربات الأمنية التي يمكن لها أن تؤجج الأوضاع وأن تغرق المنطقة في المزيد من الاحتقان.

وقد شكل المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب لحظة سياسية فارقة، إذ تم التأكيد على الحاجة إلى تنظيم شبابي وازن وفعال يمكن الشباب من التكوين والتأطير اللذين يؤهلانه للترافع والدفاع عن مشروع الحزب ونشر قيم الحداثة والديمقراطية ومن أجل توجيههم في إطار البحث عن سبل ناجعة للمشاركة في التنمية المحلية وكذا المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية.  وكانت هذه الدورة فرصة لإيجاد أجوبة عن الصعوبات والتحديات الذاتية والموضوعية التي ساهمت في عرقلة عمل المنظمة وحالت دون تنزيل كل التزاماتها وبرامجها على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار دعا المجلس الوطني للمنظمة كافة الشباب إلى التعبئة والانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية التنظيمية التي تبنتها المنظمة على مستوى كل الجهات في أفق التحضير والاعداد الجيدين للمؤتمر الوطني القادم للمنظمة.

وخرج المجلس الوطني لشبيبة “البام” بمجموعة من التوصيات من أهمها تجويد الحكامة التنظيمية من خلال هيكلة منظمة الشباب على مستوى الجهات في أفق الاعداد الجيد للمؤتمر الوطني للمنظمة و نهج سياسة جديدة في مجال التكوين والتكوين المستمر وكذا تأطير الشباب ودعمهم من أجل توجيههم في إطار البحث عن سبل ناجعة للمشاركة في التنمية المحلية والمشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية، بالإضافة إلى تأهيل الأطر والكفاءات الحزبية الشابة عبر تكريس نموذج التنشئة الحزبية الداخلية بتنسيق مع المكتب السياسي وأكاديمية الحزب.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17