الملكية والأحزاب السياسية..موضوع يجمع سياسيي المغرب بالبيضاء

حجيرة يرد على أحكام اللجنة التأديبية لحزب الإستقلال

الرئيسية / سياسة / حجيرة يرد على أحكام اللجنة التأديبية لحزب الإستقلال

حجيرة يرد على أحكام اللجنة التأديبية لحزب الإستقلال

توفيق احجيرة
سياسة
سكينة الصادقي 10 فبراير 2017 - 18:46
A+ / A-

بعد الأحكام التي أصدرتها اللجنة الوطنية للتأديب، لحزب الإستقلال، قال توفيق حجيرة إن قرار هاته اللجنة يفتقد للشرعية، ولا قانونية له على الإطلاق.

وتابع، الحكم أصدره شباط مسبقا منذ أسبوع في استجوابه مع القناة الفرنسية حين قال أنه لا يمكن لي أن أترشح للأمانة العامة في المؤتمر المقبل لأنه كان يعرف أنه هو من سيفرض “الحكم” الذي سيزيح عنه كل العقبات ومنها ترشيحي المحتمل او لمناضلين آخرين ليبقى هو المرشح الأوحد للأمانة العامة.

وأضاف حجيرة في تصريح صحفي لفبراير، “أذكر أنني أَقدم من شباط نفسه في حزب الاستقلال وتدرجت في كل دواليبه لمدة 53 سنة متواصلة وأنتمي لأسرة متجدرة في العمل الوطني والمقاومة منذ ثلاثة أجيال من المغرب الشرقي وأعرف عن ظهر قلب، وعايشت، وشاركت في مراحل سياسية دقيقة اتسمت بالأخلاق في الوطنية والعمل السياسي الشريف والمستقيم وأن ما نعيشه الْيَوْمَ هو هجين ودخيل عن الوطنية وعن العمل السياسي الصادقين حتى أضحينا في حزب استقلال آخر، غريب ومحط شفقة وحسرة عند كل المغارية بما فيهم خصوم الحزب.

واعتبر حجيرة قرار اللجنة حلقة عادية ضمن ما وصفه بمسلسل التبلطيج الذي عرفه الحزب منذ المؤتمر 16 والتي لم تفلح مؤسسات الحزب في تقويمه.

وأضاف ” لا قدر الله، وأعيد تنصيب شباط أمينا عاما، فقراره بإبعادي عن الحزب لمدة 18 شهرا، سوف يكون أطول من هذا، وسيمتد لأكثر من 4 سنوات، لأني إلتزمت سلفا أنني أجمد عضويتي في مؤسسات الحزب الى حدود ذهاب شباط.

وزاد حجيرة في رده على قرار اللجنة، أذكِّر أنني أمضيت وثيقة مع أعضاء مجلس رآسة الحزب التي أعلنت سقوط الاعتراف بشباط كأمين عام منذ 29 دجنبر الماضي وأناشد كل الاستقلاليات والاستقلاليين، في كل ربوع المملكة، أن يأخدوا موقفا واضحا من إفلاس وتخريب حزب الاستقلال أمام أعينهم وان يكفوا عن سكوتهم أمام الاندحار والسقوط اليومي نحو المجهول لحزب صنعته أجيال الشعب المغربي قاطبة طيلة أكثر من 80 سنة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17