الرئيسية / قصاصات / ما حدث في لقاء بين الحسن الثاني وعبد الرحيم بوعبيد عن الانتخابات

ما حدث في لقاء بين الحسن الثاني وعبد الرحيم بوعبيد عن الانتخابات

قصاصات
الياقوت الجابري 13 فبراير 2017 - 10:38
A+ / A-

 … ويواصل عبد الواحد الراضي الكشف عن عدد من الأسرار التي لم يسبق نشرها، وقال في محور خاص عن اختياره رئيسا للفريق الاتحادي في البرلمان، وعن التزوير الذي طال الانتخابات ومس الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومؤسسات البلاد، أن لقاء خاص تم بين الملك الراحل الحسن الثاني والكاتب الأول للحزب عبد الرحيم بوعبيد.

يقول الراضي في المذكرات التي اختار لها عنوان «المغرب الذي عشته» فيقول: » … زرت عبد الرحيم الذي أكد لي القرار (احتياره رئيسا للفريق، حيث كان الراضي أنثاء اتخاذ القرار في زيارة لأمريكا)، وأكد لي أيضا أن لقاء جمعه بالملك الحسن الثاني بعد الانتخابات التشريعية، وأنه في هذا اللقاء اشتكى عبد الرحيم بوعبيد من التزوير الانتخابي «الذي مس الاتحاد الاشتراكي، وأضر، بدون شك، بصورة البلاد ومصداقية مؤسساتها، وأجابه الحسن الثاني في شبه مداعبة:«لم يعرفوا كيف يزورون، فقد كان التزوير كميا، أما من الناحية الكيفية فإن فريقكم يساوي أكثر من عدده وسيكون أكثر قوة، ولو أنهم أتقنوا التزوير، لكانوا تركوا  لكم عددا أكبر لكن بدون كفاءات».

وقال الراضي أن عبد الرحيم بوعبيد عقب على هذا الكلام قائلا :«لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيكون لنا فريق برلماني»، سأله الملك لماذا؟ فأجابه عبد الرحيم بوعبيد بأنهم «تركوا لنا !5 مقعدا فقط، فأجابه الملك: الأمر سهل، سنبدأ تشكيل الفريق البرلماني بعدد  12، ونترك لكم ثلاثة مقاعد كاحتياط، وعاد الملك يسأل سي عبد الرحيم، ومن سيكون رئيس فريقكم؟ فأجابه بوعبيد لقد اخترنا عبد الواحد الراضي، فعلق الملك :«ونعم، إن له الجدارة والكفاءة».

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة