الرئيسية / قصاصات / الساسي: بنكيران ارتكب أخطاء بروتوكولية خلال مشاورات تشكيل حكومته

الساسي: بنكيران ارتكب أخطاء بروتوكولية خلال مشاورات تشكيل حكومته

محمد الساسي
قصاصات
جمال العبيد 17 فبراير 2017 - 17:05
A+ / A-

في تعليق له على حالة “البلوكاج” التي تعرفها مشاورات تشكيل الحكومة بعد انتخابات السابع من أكتوبر، قال العضو البارز بحزب اليسار الإشتراكي الموحد، محمد الساسي، أن “الأشياء التي تقع والتي تحمل إسم البلوكاج هي أشياء كانت معروفة”، مشيرا في السياق ذاته أن “بنكيران يحاول أن يقدم نفسه أحيانا على أساس أنه يجهل الوضع السياسي القائم”، وفق تعبيره.

وأوضح الساسي في تصريح ل”فبراير. كوم” أن ال 125 مقعدا التي حصل عليها بنكيران خلال تشريعيات 2016 تخول له الحق في أن يعين رئيسا للحكومة وفي تدبير مفاوضات تشكيل الحكومة، لكنها لا تعطيه حقا مطلقا في أن يتصرف كما يشاء، على حق قوله.

وفي السياق ذاته، اعتبر نفس المتحدث أن المشروعية الإنتخابية لا تخول لرئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران أن يفرض حزبا على الأحزاب الأخرى التي عبرت عن رفضها المشاركة في الحكومة إلى جانبه.

وذكر الساسي خلال نفس التصريح مجموعة مما وصفه ب “الأخطاء البروتوكولية” التي ارتكبها بنكيران خلال مشاورات تشكيل الحكومة، من قبيل أنه كان يستقبل أمناء الأحزاب في بيته أو مقر الحزب وليس مقر رئاسة الحكومة وتعامله مع مشاورات تشكيل الحكومة على أساس عدد المقاعد التي كان في حاجة إليها لتشكيل حكومته.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة