الرئيسية / الوجه الاخر / ماء العينين تطالب بالتحقيق في قضية الأستاذة «صفاء الزوين»

ماء العينين تطالب بالتحقيق في قضية الأستاذة «صفاء الزوين»

الأستاذة المتدربة صفاء الزوين
الوجه الاخر
جمال العبيد 14 مارس 2017 - 15:23
A+ / A-

طالبت برلمانية البيجيدي، أمينة ماء العينين، بفتح تحقيق في قضية الأستاذة التي أجهضت بعد تعرضها للركل خلال تدخل أمني بالعاصمة الرباط قبل حوالي أسبوع ونصف لتفريق وقفة احتجاجية دعت إليها التنسيقة الوطنية للأساتذة المتدربين.

وأوضحت ماء العينين في تدوينة على “فيسبوك أنه “لا معطيات لدي غير تلك التي تداولتها وسائل الاعلام عن اجهاض استاذة متدربة أثناء تدخل أمني عنيف غداة مشاركتها في احتجاج”، مشيرة أنه “ان صح الأمر فانه غير مقبول و يستوجب فتح تحقيق”.

وكشفت برلمانية البيجيدي  أن الحادثة ذكرتها ب”أسئلة وجهتها للحكومة حول المجهود المبذول لتكوين الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الانسان”، مضيفة أن “خلاصات اشتغال أكاديمي على موضوع الحكامة الأمنية في المغرب وضحت لي بالمعطيات المجهود المبذول في هذا الاطار من خلال ادماج تكوينات في مجال حقوق الانسان في مختلف معاهد تكوين الاجهزة الأمنية فضلا عن تكوينات اخرى أثناء الممارسة.غير أن المجهود الايجابي يظل غير كاف ما دامت الصور المتداولة في الخارج اكثر من الداخل(لأغراض مسيئة لصورة البلاد) تعكس شرطيا يركل مواطنا أعزلا أو أستاذة تنزف جراء فقدانها لجنينها”، وفق تعبيرها.

وأكدت البرلمانية ذاتها أنه بات من الضروري “تغيير واقع نعرف أنه عصي غير أن اختيار دولة الحقوق و الحريات يستوجب مراجعات منهجية و عميقة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة