نساء إقليم سيدي سليمان يستفدن من حملة طبية

  • فبراير
  • كتب يوم الأربعاء 15 مارس 2017 م على الساعة 12:47
معلومات عن الصورة : مندوبية الصحة بفاس تطلق برنامجا لتحسين جودة الخدمات الطبية

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم سيدي سليمان، من 7 إلى 10 مارس، حملتين طبيتين لفائدة نساء الإقليم.وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، ان وزارة الصحة ذكرت في بلاغ اليوم الاربعاء أن هاتين الحملتين اللتين نظمتا بتنسيق مع بعض الفاعلين الجمعويين وبشراكة مع السلطات المحلية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، شملتا فحوصات خاصة بالكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، وكذلك قياس الضغط الدموي بالإضافة إلى تحليل فقدان المناعة والسكري.

وهكذا، نظمت مندوبية وزارة الصحة بشراكة مع جمعية العمل الاجتماعي والثقافي ومندوبية التعاون الوطني بسيدي سليمان يوم 7 مارس، قافلة طبية مجانية تحت شعار  » المرأة السليمانية رائدة التنمية المحلية » بمركز الدعم للمرأة، استفادت منها أزيد من 400 امرأة.

وأضاف البلاغ أن المندوبية نظمت أيام 8 و9 و10 مارس، بدعم من مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، وبتعاون مع عمالة إقليم سيدي سليمان، قافلة طبية مجانية لفائدة 2822 مستفيدة من نساء المنطقة، شملت عدة فحوصات وتحاليل.

وأوضح أن هذه الفحوصات همت 1525 كشفا مبكرا لسرطان الثدي، و752 كشفا مبكرا لسرطان عنق الرحم، إلى جانب 230 تحليلا لفقدان المناعة و315 تحليلا لقياس السكري والضغط الدموي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تمت إحالة النساء اللواتي يحملن بعض الأعراض على المستشفى الإقليمي، حيث توجد الوحدة الطبية التابعة لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، من أجل إتمام عملية التتبع بالفحوصات الإيكوغرافية والماموغرافية بالمجان.

وحسب حصيلة الوحدة الطبية المتنقلة التابعة لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، فقد تم فحص 134 مستفيدة بالإيكوغرافي و84 مستفيدة بالأشعة .

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة