غواصة روسية

تقرير إسباني: المغرب يسعى للحصول على غواصة روسية

كشف تقرير إسباني نقلا عن مصادر في الصناعة الحربية العسكرية، أن المغرب يوجد ضمن قائمة الدول التي تسعى إلى تعزيز قدراتها العسكرية البحرية في البحر الأبيض المتوسط، بغرض التصدي لحركة الغواصات في أعماق المتوسط.
كما أبرز التقرير أن المغرب يسعى جاهدا إلى أن يصبح قوة إقليمية مؤثرة، لذلك دخل في مفاوضات ماراطونية مع روسيا الإتحادية بغرض الحصول على أول غواصة له.
وأشار ذات المصدر أن هناك “حربا باردة جديدة بين حلف الشمال الأطلسي وروسيا تتخذ من البحر الأبيض المتوسط “أرض معركة”.

وهو ما يثير حفيظة دول المنطقة مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا؛ هذه الأخيرة تسعى، على غرار المغرب، إلى تعزيز قدراتها العسكرية، إذ من المنتظر أن تحصل في 2020 أربعة غواصات من صنف صء80 الإسبانية.

التقرير لم يدرج المغرب ضمن بلدان المتوسط التي تتوفر على طائرات قادرة على رصد الغواصات في أعماق البحر، كاشفا ان هذا النوع من الطائرات تتوفر فرنسا على 22 منها وإسبانيا خمسة والبرتغال 5 وإيطاليا بـ6.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.