الرئيسية / F Plus / أسماء بلفقير.. رحلة نجاح باهر من طاطا إلى إيطاليا

أسماء بلفقير.. رحلة نجاح باهر من طاطا إلى إيطاليا

اسماء بلفقير
F Plus فبراير Tv
مامون خلقي 23 مارس 2017 - 16:17
A+ / A-

غادرت دوار إيشت باشوية فم الحصن التابع لإقليم طاطا، قبل 24 سنة، متوجهة نحو الديار الايطالية، حيث رسمت لنفسها مسارا تعليميا باهرا تكلل بحصولها على الدكتوراه في القانون بميزة ممتاز، أعلى ميزة في التعليم الإيطالي.

أسماء بلفقير، الشابة المغربية، التي راودتها هواجس الدفاع عن صورة المرأة المسلمة في المجتمعات الأوربية، خصوصا أمام تصاعد اليمين الأوربي، حيث وضعت نصب أعينها الدفاع عن المرأة المسلمة، محاولة بذلك  محو الصورة التي تختزل  المسلمات في صورة “الاستعباد”والمسلوبة الحقوق.

في حديثها لـ”فبراير” كشفت ابنة طاطا عن الهواجس التي دفعتها لاختيار صورة المرأة المسلمة كعنوان كبير في أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراة، خصوصا ما تعلق بوضعيتها في الاسلام من حقوق واوجبات.

أسماء بصوت خجول يخفي وراءه تألق فتاة مغربية في بلاد الرومان أوضحت في  معرض حديثها للموقع أن الصورة المنمطة عن المرأة المسلمة التي تختزل في “الإنجاب” و”البيت”، مؤكدة أن تحاول تغيير الصورة  إلى لمرأة المكافحة والطموحة والقادرة على الانتاج والمساهمة في صناعة القرار.

واحتفت أسرة بلفقير بأسماء كأول مغربية تحصل على ميزة ممتاز، بعد مسار دراسي متألق، حيث  تعتبر من الجيل الثاني من المغاربة المهاجرين بايطاليا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة