الرئيسية / سياسة / تشكيل مجموعة العمل المؤقتة للمساواة والمناصفة بمجلس النواب

تشكيل مجموعة العمل المؤقتة للمساواة والمناصفة بمجلس النواب

الحبيب المالكي
سياسة
يوسف اليتيم 29 مارس 2017 - 14:40
A+ / A-

قرر مكتب مجلس النواب في اجتماع عقده أمس الثلاثاء، تشكيل المجموعة المؤقتة الخاصة بالمساواة والمناصفة وذلك تفعيلا مقتضيات الفصل 19 من الدستور ومواد النظام الداخلي ذات الصلة.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان المجلس اكد في بلاغ على الأهمية التي تكتسيها هذه المجموعة كآلية اقتراحية فاعلة لدعم المكتسبات النسائية وتعزيزها على مستوى التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية وعلى مستوى مراكز اتخاذ القرار داخل المجلس.

وذكر البلاغ أن مكتب المجلس قرر ،خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس  الحبيب المالكي، وضع كافة الوسائل المادية والبشرية والتنظيمية لمساعدة المجموعة على القيام بالمهام الموكولة لها.

وبخصوص العمل التشريعي، اطلع مكتب المجلس، وفقا للبلاغ، على مضامين مقترحات القوانين المدرجة في جدول الأعمال وقرر إحالتها على اللجن الدائمة كل في مجال اختصاصها، ويتعلق الأمر بالمالية والتنمية الاقتصادية والعدل والتشريع وحقوق الإنسان والقطاعات الاجتماعية.

وعلاقة بالعمل الدبلوماسي وتعزيز حضور المؤسسة على المستوى الخارجي، قرر المكتب المشاركة في أنشطة بعض المنظمات الدولية والإقليمية البرلمانية، أما في مايخص الشؤون الإدارية، فتم التداول في بعض الحالات ذات الطبيعة المهنية خاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة.

كما اطلع مكتب المجلس على مجموعة من القرارات الصادرة عن المجلس الدستوري تتعلق بالطعون الانتخابية وشغور مقعد نيابي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة