الرئيسية / رياضة / رئيس "الكاف" يطلب خدمات لقجع

رئيس "الكاف" يطلب خدمات لقجع

احمد احمد و لقجع
رياضة
عبد الغفور ضرار 30 مارس 2017 - 12:15
A+ / A-

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي “الكاف”، سيعتد عليه في دراسة الملفات المالية الخاصة بالمؤسسة الكروية القارية وترسيخ مبدأ الشفافية في هذا المجال.

وتابع لقجع في تصريح إذاعي، أن هذه المهمة داخل دواليب الكاف تدخل ضمن اختصاصه اليومية وحياتيه العملية، مشيرا في الوقت ذاته بالقول ” لا تهمني كثيرا المناصب التي سيتم وضعنا فيها، في الحقيقة هدفنا هو أن أنقوم بخدمة كرة القدم الإفريقية بكل ما أوتينا من وسائل”.

وكان أحمد أحمد رئيس “الكاف”الذي انتخب مؤخرا رئيسا جديدا للكاف لمدة أربعة سنوات خلال الجمع العام العادي ال39 الذي انعقد بأديس أبابا في ال16 من مارس الجاري، خلفا للكاميروني عيسى حياتو، قد قام بزيارة مجاملة وتعبير عن الأخوة بداية الأسبوع الحالي للمغرب بناء على دعوة تلقاها من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد فيها دعمه لملف المغرب في احتضان كأس العالم 2026 بالمشاركة مع كل من اسبانيا والبرتغال.

كما تطرق رئيس الكاف الجديد خلال ندوة صحفية بمراكش ، إلى مشكل احتكار النقل التلفزي لبعض الشركات الخاصة على حساب القطب العمومي، بعدما قال:”سوف نناقش الأمر مع المستشهرين والداعمين لخلق توازن بين متعة كرة القدم والربح المالي ،وفق الإرادة السياسية التي أبداها المسؤولين خلال القمة الإفريقية الأخيرة بأديس أبابا”، مؤكدا في نفس الوقت أنه سيعتمد في قراراته على سياسة الحوار وإشراك جل القوى المنخرطة في كرة القدم من إعلاميين ولاعبين سابقين وأعضاء الإتحاد.

كما نوه بعودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، مشيدا بكفاءات وخبرة فوزي لقجع في المجال المالي والتي يمكن أن يستفيد منها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تدبير شؤونه المالية، على حد قوله.

كما لم يفته التأكيد على أن القارة الإفريقية تزخر بمواهب كروية كبيرة غير أنها تفتقد للبنيات التحتية للتكوين. وحضر هذه الندوة الصحفية أعضاء بالمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضمنهم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، وأعضاء بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة