الرئيسية / مال و اعمال / التداعيات الماكرواقتصادية لاندماج لافارج وهولسيم على SNI

التداعيات الماكرواقتصادية لاندماج لافارج وهولسيم على SNI

مال و اعمال
سكينة الصادقي 30 مارس 2017 - 15:58
A+ / A-

أكدت الشركة الوطنية للاستثمار (SNI، أن تواجدها بإفريقيا بدأ  بنتائج مستقرة،  هذا التواجد هو مؤقتا مدعوم من قبل مشروع مشترك بين لافارج وشريكتها هولسيم المغرب.

وبلغ رقم معاملات SNI 33،5 مليار درهم سنة 2016، حسب النتائج المالية للسنة الماضية والتي تم الكشف عنها يوم 29 مارس. و قد عرفت أرباح sni ارتفاعا بنسبة 34% في نفس السنة، و ذلك تحت تأثير اندماج إسمنت لافارج و هولسيم المغرب، حسب ما أعلنه الهولدينغ الملكي. و في حال عدم الأخذ بعين الاعتبار عملية الاندماج المذكور، فإن نسبة ارتفاع أرباح المجموعة ستبلغ 8%, أي ما يعادل 4،4 مليار درهم، مقابل 3،2 مليار في السنة السابقة، فيما سيبقى رقم المعاملات مستقرا (+0،2%).

وفـي ما يخص التداولات المالية ، فإن  تقدم الشركة الوطنية للإستثمار شهد شيئا من التراجع. فقد انسلخت  هذه الأخيرة من الشركة العقارية ميموزاو VI  التي كانت تمتلك إجمال أسهمها بحصة 100٪ حيث بيعت ب 15.000 درهم لشركة بريستيج روسورSA فرع المجموعة الإماراتية إعمار. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة الوطنية للاستثمار حاليا وبشكل مباشر 50٪ من  الشركة المغربية للتدبيرأومينيوم (OGM). بالإضافة إلى الأسهم التي تم استرجاعها لفائدة فرعها التجاري وفا بنك الذي تمتلك رأسماله بالكامل بما قدره 1.8 مليار درهم، كما تمتلك OGM %80 من تأمين الوفاء.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة