الرئيسية / ثقافة و فن / سعيدة شرف لـ "فبراير": جاوبت الإنفصاليين "غنائيا"

سعيدة شرف لـ "فبراير": جاوبت الإنفصاليين "غنائيا"

سعيدة شرف
ثقافة و فن نبض المجتمع
سكينة الصادقي 01 أبريل 2017 - 13:50
A+ / A-

تعتبر الفنانة المغربية سعيدة، أقوى رد بالنسبة لها على أعداء الوحدة الترابية هو الأغنية التي تعبر فيها بكلماتها عن معاني الوحدة، وعن العمق الصحراوي المغربي المتجذر.

وتابعت الفنانة في اتصال مع فبراير.كوم، أن ما حدث معها من استفزاز لبعض الإنفصاليين خلال واحد من المهرجانات التي كانت تغني فيه، بمحاميد الغزلان، جارته برد “جميل” قائلة “أجبتهم بصوت الحسن، وعيون عينيا، وأغاني أخرى”.

وأكدت الفنانة أن الجمهور تفاعل بشكل كبير مع السهرة، وشهد المهرجان نجاحا، مشيرة أنها أخبرت بعض “الإنفصاليين” الذين حاولوا استفزازها بحركات معادية للمغرب “لي ماشي مغربي ما يحضرش للسهرة ديالي، وحاورتهم بالعقل فانسحبوا”.

وكثيرة هي الأسماء التي أدت ثمن تحيزها للمغرب وقضية وحدته الترابية، من بينها الشاب خالد الذي تعرض في أكثر من مرة للهجوم من طرف الإعلام الجزائري، أو الجزائريين خلال بعض المناسبات الغنائية، كما هاجمته صحف جزائرية عند قبوله بالجنسية المغربية، حيث وصفته بالفضيحة، وترصدت هفواته وعثراته، كما لم تسلم أسرته الصغيرة من الانتقادات ونشر الأخبار المسيئة عنه، انتقاما من امتلاك ملك الراي للجنسية المغربية وكثرة توافده عليه.

كما سبق له أن واجه في إحدى حفلاته بالجزائر امتعاضا من الجمهور الحاضر، والذي أطلق صافرات الاستهجان خاصة عندما انطلقت حنجرة ملك الراي في أداء أغنية “الأندلسي” ذات الإيقاعات المغربية، وعندما بدأ يردد عبارات تحيل إلى انتمائه المغربي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة