الرئيسية / نبض المجتمع / مليونا مشاهدة ل"زواج الوقت" الذي أثار جدلا واسعا على "فيسبوك"

مليونا مشاهدة ل"زواج الوقت" الذي أثار جدلا واسعا على "فيسبوك"

مشهد من الفيلم الوثائقي "زواج الوقت"
نبض المجتمع
جمال العبيد 04 أبريل 2017 - 15:49
A+ / A-

كشفت صفحة برنامج الأفلام الوثائقية “قصص إنسانية” الذي يبث على القناة الثانية أن الفيلم الوثائقي الذي تابعه مشاهدو القناة، ليلة الأحد المنصرم، تحت عنوان “زواج الوقت” والذي تطرق إلى علاقة الحب بالزواج والعلاجات الجنسية خارج مؤسسة الزواج، حقق حوالي مليوني متابعة.

ويأتي هذا التوضيح من المشرفين على البرنامج المذكور عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على “فيسبوك” بعد موجة الغضب التي أثارها الفيلم الوثائقي “زواج الوقت” على مواقع التواصل الإجتماعي، وخصوصا من طرف جهات محسوبة على التيار السلفي.

وفي هذا السياق، اعتبر الشيخ السلفي، حماد القباج، في تدوينة على “فيسبوك” أن “قصد من يحرك القناة الثانية؛ هو توسيع دائرة التطبيع مع الفاحشة في المجتمع المغربي وداخل الأسرة المغربية؛ والإجهاز على القليل المتبقي من سلوكيات الحشمة داخل الأسرة والمجتمع.. وهذه جناية في حق الشباب وإرهاب خطير يستهدف الأمن الروحي للمجتمع، ويحول الشباب إلى قنابل موقوتة قابلة لتفجيرات مدمرة تخرب أخلاقهم ومستقبلهم وأسرهم ومجتمعهم..”، على حد تعبيره.

وفي المقابل، حظي “زواج الوقت” بإشادة العديد من نشطاء الفيسبوك، من بينهم الباحث العلماني سعيد الكحل الذي كتب في تدوينة تفاعل بها مع الفيلم المذكور: “القناة الثانية قدمت برنامجاَ جد مهم عن علاقة الحب والعلاقات الرضائية التي يمارسها الشباب وشرائح كثيرة من المواطنات والمواطنين، مجتمع علماني وقوانين طالبانية” .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة