الرئيسية / الصحة / لا تفعل هذه الأشياء أبداً بعد الأكل مباشرة

لا تفعل هذه الأشياء أبداً بعد الأكل مباشرة

لا تفعل هذه الأشياء أبداً بعد الأكل مباشرة
الصحة
سكينة الصادقي 11 أبريل 2017 - 15:03
A+ / A-

هناك العديد من الأشياء التي يجب تجنب القيام بها فوراً بعد وجبات الطعام بحسب ما جاء من موقع “الجمال”.. تابع القراءة لمعرفة أي منها تقوم بها وعليك التوقف عنها:

1- التدخين:

تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يوازي تناول عشر سجائر دفعة واحدة، ويحذر العلماء من أن تدخين السجائر بعد وجبة الطعام يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الأمعاء، كما أن التدخين بعد الوجبات يبطئ من عملية التمثيل الغذائي.

2- شرب الشاي:

شرب الشاي بعد العشاء مباشرة يمكن أن يتداخل مع امتصاص الحديد في الجسم، ووُجد أيضاً أن تناول الشاي أثناء الوجبات يقلل من وصول مركبات الكاتكين إلى الجسم وهي مركبات متوفرة في الشاي وتلعب دوراً حيوياً في مختلف التشكيلات الفسيولوجية.

3- أكل الفواكه:

يقول الأطباء إن تناول الفواكه بعد الوجبات يمكن أن يسبب عسر الهضم والحرقان والتجشؤ، كما أن تناول أي شئ بعد الوجبة يضعكم في خطر زيادة الوزن، في العادي الفواكه لديها في المتوسط ثلاثة أضعاف السعرات الحرارية في معظم الخضروات.

4-النوم:

إذا كنت تنام مباشرة بعد تناول الوجبات الخاصة بك يمكن أن تكون أكثر عرضة للشعور بعدم الراحة والانتفاخ، ووفقا مختصي التغذية فإن الاستلقاء يمكن أن يزعج عملية الهضم ويسبب ارتداد الحمض.

5- الاستحمام:

أنت بحاجة لتدفق الدم إلى المعدة من أجل هضم سليم للطعام، وأخذ دش بعد وجبات الطعام يحوِّل تدفق الدم إلى ساقيك ويديك وهذا يؤثر على الهضم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة