الرئيسية / نبض المجتمع / محنة الطنجاويين مع المستشفيات العمومية

محنة الطنجاويين مع المستشفيات العمومية

مستشفى محمد السادس بطنجة
نبض المجتمع
مامون خلقي 25 أبريل 2017 - 11:02
A+ / A-

يعيش سكان مدينة طنجة محنة شبه يومية داخل مستشفيات المدينة، خصوصا ما تعلق بالموارد البشرية والطبية، وهو ما تكرر، أول أمس الأحد بمستشفى محمد السادس،  حيث شهد المستشفى الأكبر في مدينة البوغاز حالة من الفوضي والارتباك بسبب غياب أطباء بعض التخصصا ت التي ولجت المستشفى.

تكرر غياب غياب الأطباء والممرضين عن مسشفى محمد السادس، وفق شهادات من مواطنين،  ليس فقط خارج الدوام القانوني، وأيام السبت والأحد،  وإنما حتى في وسط الأسبوع أحيانا،  وهو ما يدفع المواطنبن إلى التنقل إلى مستشفى محمد الخامس الدي بدوره يعرف اكتظاظا و ضغطا يفوق طاقته الإستعابية.

أحد المواطنين نقل أحد أقربائه للمستشفى بعد أن إرتفعت نبضات دقات قلبه،  إلا أنه فوجئ بغياب الأطر الطبية لإسعاف المرضى الوافدين إلى المستشفى، ما  إضطره  إلى نقل قريبه المصاب بنوبة قلبية مفاجئة إلى مصحة خاصة خوفا من حصول مضاعفات أخرى نتيجة غياب الأطر الطبية.

جدير بالذكر، أن مستشفى محمد السادس يوجد في منطقة سكنية آهلة بالسكان، تحتوي أحيائه على كثافة سكانية كبيرة، و تم افتتاح هدا المستشفى لتخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي، غير أن الخدمات فيه باتت تعرف تعثرا مستمرا، بدءا بتقليص العمليات المنجزة وصولا إلى الإقتصار فقط على استقبال حالة الولادات الطبيعة بحجة قلة الكوادر الطبية الخاصة بالإنعاش والتخدير.

مصادر مهنية مطلعة ألصقت التعثر الحاصل في ثاني أكبر مستشفى في مدينة طنجة إلى غياب المراقبة الإدارية لدى المسؤولين، وغياب الضمير المهني لدى بعض المنتسبين لأطر الصحة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة