الرئيسية / سياسة / تقرير دولي.. المغرب يعادي الصحافيين الأجانب

تقرير دولي.. المغرب يعادي الصحافيين الأجانب

حرية الصحافة
سياسة
عالي طنطاني 26 أبريل 2017 - 12:02
A+ / A-

أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود أن المغرب بات يحتل الرتبة 133 على جدول الإعلان العالمي لحرية الصحافة، وذلك من خلال تقرير أصدرته المنظمة، صباح اليوم الأربعاء، بمناسبة الاجتماع الخاص نسخة 2017، المقام بفندق ماجيستيك، بالعاصمة التونسية، تونس.

وأفاد تقرير مراسلون بلا حدود، أن تواجد المغرب في هذا المركز المتأخر، يأتي بسبب العداء الكبير الذي أظهرته المملكة تجاه الصحافيين الأجانب، حيث أقدمت السلطات المغربية على طرد خمسة إعلاميين أوروبيين خلال 2016، مما يدل على حدة التوتر الذي بات يميز علاقة “المخزن” المغربي مع الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، حسب ما ذكرته المنظمة.

وأكمل التقرير انتقاده لسياسية تعامل المغرب مع الصحافة، حيث أشار إلى أن وتيرة الانتهاكات المرتكبة في الصحراء ضد صحافيي الجنوب غير المحترفين، ظلت مرتفعة، في منطقة يصعب كثيرا على رجال الإعلام تغطية الأحداث داخلها.

وجدير بالذكر أن مراسلون بلا حدود اعتادت على اصدار تقرير سنوي، يكشف بجلاء استمرار معاناة الإعلاميين أمام العديد من الخطوط الحمراء المفروضة من طرف دول لا تبدو مستعدة لفسح المجال أمام الصحافة المستقلة للقيام بدورها المتمثل في مراقبة الأنظمة الحاكمة في شمال افريقيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة