الرئيسية / دولي / الحكم بالاعدام على الداعية الاسلامي وجدي غنيم

الحكم بالاعدام على الداعية الاسلامي وجدي غنيم

دولي
عبد السلام أكني 30 أبريل 2017 - 13:48
A+ / A-

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكما بالاعدام على  الداعية الاسلامي وجدي غنيم و2 آخرين، إثر إدانتهم بارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها، وفق مصدر قضائي.

وقالت مصادر إعلامية أن المحكمة قضت بإعدام كل من وجدي غنيم (غيابيا)، ومتهمين اثنين (حضوريا)، كما قضت في نفس القضية بمعاقبة 5 آخرين، بينهم متهم غيابي، بالسجن المؤبد 25 عاما، وتحديد إقامتهم عقب تنفيذ العقوبة، وحظر سفرهم إلى دول قطر وتركيا وسوريا لمدة 5 سنوات.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، في جلسة 2 أبريل الجاري، قد قررت إحالة أوراق كل من وجدي غنيم (غيابيا)، ومتهمين اثنين (حضوريا) لمفتي البلاد.

وتضم القضية 8 متهمين (2 غيابيا و6 حضوريا)، يواجهون اتهامات بـ”الانتماء لجماعة إرهابية وارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها بحق مؤسسات الدولة”.
وأوضح عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، المشير أحمد، حسب ذات المصادر، أن الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون في البلاد) خلال 60 يوما للمتهمين الحضوري، كما يحق للغيابي، في حالة إلقاء القبض عليه أو تسليم نفسه، إعادة إجراءات المحاكمة من جديد.

وكان وجدي غنيم المثير للجدل قد سحب عضويته بجماعة الاخوان، وسجن في مصر أكثر من مرة في تهم بالانتماء لجماعة محظورة  في مصر قبل أن يرحل إلى عدة دول.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة