الرئيسية / نبض المجتمع / صور.. مواطنون يقطعون الطريق احتجاجا على مشكل النقل بالقنيطرة

صور.. مواطنون يقطعون الطريق احتجاجا على مشكل النقل بالقنيطرة

جانب من الإستنفار الأمني بشارع طهرون بالقنيطرة
نبض المجتمع
جمال العبيد 02 مايو 2017 - 23:52
A+ / A-

عاش شارع “طهرون” بالقنيطرة، قبل قليل، استنفارا أمنيا كبيرا، استمر لحوالي ساعة ونصف، بعد أن قام العشرات من المواطنين بقطع الطريق على مقربة من مقهى “معمورة” احتجاجا على مشكل النقل نتيجة رفض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة نقلهم إلى دوار “عين عريس” الذي يبعد بحوالي عشر كيلومترات عن القنيطرة.

وبحسب المعطيات التي استقتها “فبراير. كوم” من أكثر من مصدر، فإن سبب رفض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة نقلهم إلى الدوار حيث يقطنون يعود إلى القنطرة غير المؤهلة والتي تفتقد إلى المعايير المطلوبة التي تفصل الدوار عن القنيطرة والتي تتسبب في أضرار مادية كبيرة لسيارتهم، وخصوصا بعد أن قررت السلطات المحلية منع استخدام القنطرة القديمة بسبب الأضرار المادية التي لحقت بها نتيجة حادثة سير خطيرة وقعت مؤخرا فوقها.

وكشفت ذات المعطيات أن المواطنين المتضررين من هذا الوضع قاموا بقطع الطريق ومحاصرة عدد من سيارات الأجرة الكبيرة احتجاجا على رفضهم نقل المواطنين إلى أماكن سكناهم ب “عين عريس”.

وأوضح بعض المحتجين في تصريحات ل “فبراير. كوم” أن معاناتهم مع النقل مردها أيضا إلى الحملات التي تخوضها المصالح الأمنية على “الخطافة” بالرغم من أن هؤلاء يلعبون دورا كبيرا في تنقل المواطنين ما بين القنيطرة ودوار “عين عريس”، داعين الجهات المسؤولة إلى إيجاد حلول معقولة لهذا المشكل الذي بات يؤرق بال الساكنة قبل الإقدام على محاربة ظاهرة النقل السري.

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%b7%d8%b1%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%b7%d8%b1%d8%a9-jpg1

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة